الاخبار

ما هي توقّعات نوستراداموس للعام 2024؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مع اقتراب نهاية العام 2023، يعود الحديث حول تنبؤات المنجم الفرنسي نوستراداموس.
وفي ضوء ما ورد في سلسلة تنبؤاته الموجودة في كتابه “Les Prophéties” الصادر عام 1555، قدم نوستراداموس توقعات حول المستقبل، ورغم أن معظمها يمكن تفسيره بأكثر من طريقة.
على الرغم من غموض توقعات نوستراداموس، يتجه بعض المحللين إلى استنتاج أن عام 2024 قد يكون مليئًا بالإثارة.
فتنبأ بأن “الخصم الأحمر سيصبح شاحبًا من الخوف، وهو ما قد يربط بالتوترات المحتملة مع الصين في المحيط الهادئ، أو حتى تدخلًا من قبل حلف شمال الأطلسي (الناتو)”.
ويشير نوستراداموس إلى تهديد عرش الملك تشارلز، حيث يتوقع أن يتعرض للخطر وأن “ملك الجزر” سيخضع لطلاق مثير للجدل وسيتم طرده بالقوة في النهاية.
وتشير بعض التفسيرات إلى أن هذا قد يكون ناتجًا عن ضغوط مستمرة أو هجمات، مما يجعل الخطر يتسارع على عرشه.
وفيما يتعلق بالكوارث الطبيعية، توقع نوستراداموس زيادة في جفاف الأرض وفيضانات عظيمة، مما يشير إلى إمكانية حدوث كوارث مناخية خطيرة.
وتنبأ أيضًا بوقوع “مجاعة كبيرة جدا بسبب موجة ملوثة”، ما قد يفسره البعض على أنه إشارة إلى تسونامي قد يؤدي إلى مشاكل في الزراعة وانعدام الأمان الغذائي.
أخيرًا، تتنبأ توقعات نوستراداموس بحاجة الكنيسة الكاثوليكية قريبًا إلى انتخاب بابا جديد، خاصة في ظل تقدم البابا فرنسيس في السن ومشاكله الصحية المتزايدة.
يشير إلى أنه “من خلال وفاة الحبر الأعظم المتقدم في السن، سيتم انتخاب روماني في سن جيدة”، مما يفتح الباب لاحتمالية تغيير في قيادة الكنيسة.
لبنان 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى