اقتصاد

تعديلات جديدة في خدمات وزارة النقل السعودية.. وهذه قيمة المخالفات!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية عن سلسلة جديدة من التعديلات على اللوائح التنظيمية.
وفقًا لتقارير وسائل الإعلام السعودية، تشمل هذه التعديلات فرض عقوبات مالية على بعض المخالفات، حيث تتراوح القيم بين 1000 ريال و 5000 ريال، وتصل الغرامة إلى 1000 ريال في حال عدم تزويد السائق بمعلومات حول موقع الانطلاق والوصول للرحلة قبل قبولها أو رفضها.
وتتعلق بقية المخالفات بعدم تقديم الخدمة أو تجاوز الحد المسموح لعدد الرحلات الملغاة، مع تحديد قيمة كل مخالفة منها بـ 5000 ريال.
ويتعلق ذلك بعدم الالتزام بالأنظمة الإلكترونية المحددة من قبل الهيئة، وعدم وضع سياسة لتحديد نسبة العمولة وآلية استحصالها وتطبيقها، وعدم تزويد النظام التقني المعتمد بالبيانات المطلوبة.
كما تشمل التعديلات مخالفة قيمتها 4000 ريال بسبب عدم تمكين السائق من الاطلاع على موقع الانطلاق والوصول المحدد للرحلة قبل قبول أو رفض الطلب.
بالإضافة إلى مخالفة بقيمة 1000 ريال بسبب عدم إيقاف تقديم الخدمة للسائق لمدة 30 يومًا في حال تجاوزه عدد الرحلات الملغاة بعد قبول 5 رحلات في الشهر.
وتشمل الإضافات الأخرى مخالفة قيمتها 3000 ريال لعدم وضع سياسة تقديم الخدمة، و500 ريال لعدم الالتزام بسياسة تقديم الخدمة المعتمدة من الهيئة، و5000 ريال لعدم تزويد النظام التقني المعتمد بالبيانات المطلوبة، و5000 ريال لعدم الاستمرار بالارتباط بالأنظمة الإلكترونية المحددة من قبل الهيئة أو أي منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى