اخبار سريعة

حجوزات سهرة رأس السنة هذا العام تصل إلى 50%

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بلغت  نسبة الحجوزات في دمشق لسهرة رأس السنة هذا العام وصلت إلى 50% لغاية يوم أمس؛ أما سهرة عيد الميلاد فنسبة حجوزاتها سجلت ما بين 40-60% وفقاُ بما كشف رئيس غرفة سياحة دمشق محمد المملوك.

مملوك قال أن نسبة الإقبال على الحجوزات طيلة العام كانت جيدة جداً خلال فصل الصيف خصوصاً في المنطقة الساحلية، حيث كان هناك ارتياد لسياح ومغتربين للمنشآت السياحية بنسبة عالية وصلت لحوالي 70% وفقا لموقع أثر برس المحلي.

مؤكداً أن “الحجوزات (سواء للفنادق أو المطاعم والسهرات) متضمنة جنسيات مختلفة”، متابعاً: “العراقيون يدخلون بشكل دائم إلى سوريا من أجل ممارسة طقوس السياحة الدينية إضافة إلى السياحة الطبية التي وصلت نسبة ارتيادها من قبل العراقيين وحدهم إلى 70-80% والسبب إجراء عمليات التجميل وفيلر الأسنان وقص المعدة وغير ذلك، أما الجنسيات الأخرى كاللبنانية والأردنية تأتي بغرض التسوق وشراء المنتجات السورية”.

وقال مملوك العام الماضي كانت الحجوزات مرتفعة مقارنة بهذا العام وذلك لعدة أسباب أهمها الوضع الاقتصادي الصعب إضافة إلى حرب غزة التي تركت في نفوس الناس حزناً عميقاً”.

 

وبلغت أسعار الدخولية إلى حفلات الفنانين خلال عيد الميلاد، إذ يتدرج سعر دخولية الشخص الواحد لحفلة عاصي الحلاني وحفلة رامي عياش في فندق داما روز، من 900 ألف إلى مليون و200 ألف ل.س أو مليون ونصف ل.س حتى مليوني ل.س، ويتضمن السعر عشاء ومشروباً.

 

ومطلع العام الجاري، كشف مصدر رسمي في وزارة السياحة عن أعداد السياح الذين قدموا إلى سوريا خلال عام 2022 الفائت، حيث أوضح المصدر لـ “أثر” أن عدد القادمين العرب والأجانب بلغ ما يقارب مليون و800 قادم لعام 2022 بنسبة نمو 141% عن عام 2021 منهم 1.570 مليون قادماً عربي بنسبة نمو 157% و216 ألف قادم من الأجانب بنسبة نمو 66%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى