اخبار ساخنة

افعلها عند طحن القهوة.. دراسة تكشف “الإضافة” التي ستمنح مشروبك مذاقا أفضل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

القهوة بمختلف تشكيلاتها تظل واحدة من أشهر المشروبات على مستوى العالم.

تؤكد دراسة حديثة قام بها باحثون في جامعة أوريغون بالولايات المتحدة أن إضافة كمية قليلة من الماء إلى حبوب القهوة قبل طحنها يمكن أن يحدث تحسينًا واضحًا في طعمها وجودتها، وفقًا لتقرير نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

عادةً ما يقوم صانعو القهوة في المطاعم والمقاهي بإضافة قليلاً من الماء إلى حبوب البن قبل طحنها لمنع انتشار الغبار وخروجه من المطحنة.

ولكن، وفقًا للكيميائي المشارك في الدراسة، كريستوفر هندون، يخفف ذلك من التأثير الكهربائي الناتج عن عملية الطحن، مما ينتج عنه طعم أفضل وألذ.

وأشار هندون إلى أن إضافة كميات صغيرة من الماء أثناء الطحن يقوم بإبطال الشحنات الكهربائية الساكنة، مشيرًا إلى أن التأثير الدقيق للماء على جودة الطعم ليس واضحًا تمامًا.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يمنع إضافة كمية كافية من الماء تكون التكتلات، مما يؤدي إلى إنتاج كميات أكبر من القهوة السائلة وتحسين طعمها.

وأخيرًا، تؤكد الدراسة أن إضافة الماء يزيد من الإنتاجية بنسبة 10 في المئة.

وينصح هندون بتجربة إضافة كميات صغيرة من الماء تدريجيًا لتحسين نكهة القهوة، مشيرًا إلى أن هذا التحسين يعتمد على عدة عوامل، مثل نوع التحميص وخشونة الطحن.

وفي تعليقه على الدراسة، قال الخبير في القهوة لانس هندريكس إن البحث يحاول فهم عملية رش حبوب القهوة بالماء بشكل شجاع، مشيرًا إلى أن كمية المياه اللازمة تختلف بشكل كبير بين المطاحن.

الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى