الاخبار

وصول أوّل رحلة جوية من الجزائر إلى سوريا بعد توقّف 12 عاماً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وصلت مساء أمس الخميس, أول رحلة لشركة الطيران الجزائرية إلى مطار اللاذقية الدولي بعد توقف دام لأكثر من عشر سنوات، وكان على متنها مدير عام الخطوط الجوية الجزائرية والوفد المرافق له.

رحب محافظ اللاذقية، المهندس عامر اسماعيل هلال، بعودة الرحلات الجوية من الجزائر، مؤكدًا استمرار الدعم الجزائري لسوريا وتقديم المساعدات الإنسانية بعد الزلزال. وقد أشاد السفير الجزائري في دمشق، كمال بوشامة، بأهمية هذه الخطوة وتأثيرها الإيجابي، معربًا عن أمله في أن تكون هذه الرحلة الجوية بداية للمزيد من الرحلات في المستقبل.

من جهته، أكد مدير المؤسسة العامة للطيران المدني السوري، باسم منصور، أن عودة الخطوط الجزائرية إلى العمل في المطارات السورية تعتبر خطوة إيجابية تؤثر في الوضع الاقتصادي والتجاري والسياحي بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية تطوير النقل الجوي.

وأضاف مدير عام الشركة السورية للطيران، المهندس حاتم كباس، أنه مستعد تمامًا لتقديم المساعدة الفنية للخطوط الجوية الجزائرية خلال فترة تشغيلها في المطارات السورية.

من جهته، أوضح مدير عام الخطوط الجوية الجزائرية، ياسين بن سليمان، أن إعادة الرحلات الجوية بين البلدين تفتح أمام المسافرين أفقًا جديدًا للتنقل والسفر إلى أكثر من 49 وجهة حول العالم عبر مطار الجزائر.

وأشار إلى أهمية هذه الخطوة في تعزيز الروابط الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى