الاخبار

الجيش السوري يحذر عسكرييه من استخدام “تطبيقات مشبوهة”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أصدرت إدارة العمليات في الجيش السوري إشعارًا يفيد بانتشار “تطبيقات مشبوهة” بين صفوف العسكريين، حيث يتم طلب تصوير مناطق عسكرية مع عرض مالي كمقابل.
وفي تعميم داخلي صادر عن وزير الدفاع السوري، علي محمود عباس، في 4 من تشرين الثاني الماضي، تم تسليط الضوء على انتشار هذه التطبيقات على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة في المناطق الجنوبية من البلاد.
وأوضح التعميم أن تطبيق “سحابة الخير” يقوم بإرسال رصيد مجاني أسبوعي بقيمة تصل إلى 10 آلاف ليرة سورية للمستخدمين، ثم يطلب فيما بعد منهم “تصوير الوحدات والنقاط العسكرية مقابل مبالغ مالية”، وفقًا لما جاء في التعميم.
وأشار الإعلان إلى أن غالبية مستخدمي التطبيق هم من العسكريين.
وجه التعميم نصائح للجهات العسكرية بتحذير جميع العناصر من التعامل أو التواصل مع أي “صفحات مشبوهة” أو غير معروفة العائدية، وخاصة التطبيق “سحابة الخير”.
يذكر أن إدارة المخابرات السورية أصدرت تعميمًا في 20 من آذار الماضي يشدد على تسجيل معلومات الاتصال وحسابات التواصل الاجتماعي للعسكريين بشكل دوري، ويفرض ذلك تحت طائلة “المسؤولية”.
وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الدفاع عدة تعاميم تهدف إلى منع تسريب المعلومات أو الوثائق العسكرية، وتحظر على العسكريين التحدث بشأن الأمور العسكرية إلا من خلال القنوات الرسمية.
ويرجع البعض إلى استخدام أي وسيلة ممكنة لتحقيق دخل مالي، بما في ذلك التطبيقات التي تقدم مكافآت مالية، وذلك نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة في سورية.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى