اخبار سريعة

طيران حربي يستهدف مزارع على الحدود الإدارية بين درعا والسويداء

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نقلت  وكالة “رويترز” خبراً عن مصادر استخباراتية إقليمية، أن “الأردن شن عدة غارات جوية نادرة يوم الاثنين داخل سوريا” كما أفاد “المرصد” المعارض بأن الطيران يتبع  للقوات الأردنية، مشيراً إلى أنه استهدف مزارع بالقرب من مدينة صلخد، وقرب قرية الشعاب، ومزرعة في منطقة ذيبين قرب الحدود السورية- الأردنية، وموقع قرب قرية المتاعية في ريف درعا، دون أن يُصدر الأردن أي بيان رسمي يتبنى خلاله هذا الاستهداف وفقاً لما قاله موقع أثر برس المحلي.

وأوضحت شبكة “السويداء 24” أن الغارات الجوية في المحافظة استهدفت أكثر من موقع في الريفين الجنوبي والجنوبي الشرقي ، وتزامنت هذه الاستهدافات، مع تصريح لوزير الاتصال الحكومي والناطق باسم الحكومة الأردنية، مهند مبيضين، الذي أكد أن “القوات المسلحة الأردنية تخوض مواجهات عدة على الحدود الشمالية مع سوريا مؤخراً” وفق ما نقلته شبكة “CNN” الأمريكية.

كما أعلن الجيش الأردني أمس الإثنين “وقوع اشتباكات منذ الصباح بين قوات حرس الحدود الأردنية، ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية للمملكة ضمن مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية أسفرت عن إحباط تهريب كميات من المخدرات والأسلحة الأوتوماتيكية الصاروخية”.

وبدأت عمليات الاستهدافات الأردنية على الحدود المشتركة مع سوريا، بعد اجتماع عمّان الذي عُقد بين وزراء خارجية سوريا والأردن ومصر والسعودية والعراق، في الأول من أيار الفائت، إذ ركّز البيان الختامي للاجتماع على ثلاثة ملفات: “حماية الحدود المشتركة ومكافحة تهريب المخدرات، وتأمين عودة اللاجئين السوريين مقابل تأمين البنية التحتية في سوريا والمساعدة في عملية إعادة الإعمار”.

وفي تموز 2023 أصدرت الخارجية الأردنية بياناً قالت فيه: “عَقدَت اللجنة الأردنية- السورية المشتركة للتعاون في مكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود السورية إلى الأردن، اليوم، اجتماعها الأول والتي تقرر تشكيلها تنفيذاً لمخرجات اجتماع عمّان التشاوري الذي استضافته المملكة في 1 أيار 2023”.

وتشتكي عمّان باستمرار من “عمليات تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن” حيث أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في7 أيلول الفائت، بعد لقاء جمعه مع نظيره الإيرلندي، أنه وضع وزير الخارجية الإيرلندي في صورة التحدي الكبير الذي يمثله تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى