اخبار سريعة

قبيل أشهر من الانتخابات.. انخفاض شعبية بايدن لأدنى مستوياتها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

انخفضت معدلات تأييد الرئيس بايدن إلى مستوى قياسي ، إذ قال 34% فقط إنهم يوافقون على أدائه في البيت الأبيض وقال 61% من المشاركين إنهم لا يوافقون على أداء بايدن الوظيفي ، وذلك قبيل نحو 11 شهراً فقط على الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وتأتي هذه النتائج حسب موقع العربية وفقًا لاستطلاع أجرته جامعة “مونماوث”  وكانت نسبة الموافقة ،أقل من استطلاع أجرته صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق من هذا الشهر والذي وجد أن بايدن حصل على نسبة موافقة تبلغ 37% ، وأظهر هذا الاستطلاع أيضًا أن بايدن يتخلف عن الرئيس السابق ترامب، المرشح الأوفر حظًا للحزب الجمهوري، في مواجهة افتراضية في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وفي الاستطلاع الذي صدر أمس الاثنين، قال 3 فقط من كل 10 أميركيين شملهم الاستطلاع، إن بايدن يولي اهتماما كافيا للقضايا الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

وفي قضايا محددة، قال 68% إنهم لا يوافقون على أدائه فيما يتعلق بالتضخم، و69% لا يوافقون على أدائه فيما يتعلق بالهجرة، و54% لا يوافقون على أدائه بشأن تغير المناخ ، وبالإضافة إلى ذلك، 53% لا يوافقون على أدائه فيما يتعلق بالوظائف والبطالة، و52% لا يوافقون على أدائه في البنية التحتية للنقل والطاقة، والتي كانت محور اهتمام الرئيس منذ إقرار قانون البنية التحتية.

ومن بين الديمقراطيين، أظهر الاستطلاع أن 50% فقط يوافقون على تعامله مع الهجرة و62% يوافقون على كيفية تعامله مع التضخم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى