اخبار سريعة

صواريخ من سوريا باتجاه الجولان المحتل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نقلت روسيا اليوم عن الجيش الاسرائسلس بياناً قال فيه أنه رصد إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل، وتم تفعيل الإنذار في المناطق المفتوحة في هضبة الجولان Kوأضاف الجيش في بيان: “ردا على ذلك، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي مصادر النيران في سوريا، كما قصفت دبابات الجيش الإسرائيلي موقعا عسكريا تابعا للجيش السوري”.

ووفقاً للوكالة الروسية فقد أشار البيان إلى أنه تم في وقت سابق من اليوم تحديد عدد من عمليات الإطلاق من لبنان باتجاه منطقة كريات شمونة ، بينما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية بأن أحد الصواريخ التي تم إطلاقها في رشقة صاروخية من جنوب لبنان، سقط في ساحة منزل داخل مستوطنة “كريات شمونة”.

هذا وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الطائرات المقاتلة أغارت على عدة أهداف تابعة لمنظمة “حزب الله”، منها البنى التحتية العسكرية ونقاط إطلاق القذائف ومبنى عسكري.

وسبق أن أعلن إعلام حزب الله الحربي عن عدد العمليات العسكرية التي نفذتها عناصر المقاومة الإسلامية في لبنان ضد مواقع الجيش الإسرائيلي وتجمعات قواته منذ “بداية العدوان على ‎غزة” حتى تاريخ 14 من شهر ديسمبر الجاري و”بلغت 509 عمليات استهدفت 58 موقعا وثكنة عسكرية معادية”.

وتشهد الحدود بين لبنان وسوريا وإسرائيل توترا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” منذ بدء المواجهة بين “حماس” وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى