اخبار ساخنة

امرأة تعيش على الماء والمشروبات الغازية منذ 50 عاماً.. كيف حدث ذلك؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

امرأة مسنة تعيش على الماء والمشروبات الغازية منذ نصف قرن، وتأكد أنها لا تهوى تناول الطعام الصلب على الإطلاق، وفقًا للتقرير الصادر عن موقع “سنترال أوديتي”.

السيدة بوي ثي لوي، من بلدة لوك نينه في مقاطعة كوانغ بينه في فيتنام، تتمتع بصحة جيدة لعمرها، مما يجعل نظامها الغذائي غير تقليدي يثير الدهشة.

في عام 1963، تعرضت المرأة لصاعقة أثناء تسلقها للجبل مع نساء آخريات لعلاج الجنود المصابين خلال الحرب.

بالرغم من نجاتها، لم تكن كما كانت، حيث امتنعت عن تناول الطعام لعدة أيام بعد استعادتها الوعي. بدأ أصدقاؤها بتقديم الماء المحلى لها، ومنذ ذلك الحين اعتمدت على هذا النظام.

بعد فترة قصيرة من الحادث، قررت بوي ثي لوي استئناف تناول بعض الأطعمة الصلبة، خاصة الفواكه، بسبب وجود عائلتها وأصدقائها.

ومع ذلك، لم تشعر بأي رغبة في الأكل، وفي عام 1970، انتقلت بشكل دائم إلى تناول الماء والمشروبات الغازية فقط. ثلاجتها وفريزرها يمتلئان بزجاجات الماء والمشروبات الغازية.

تشير المرأة، التي تبلغ من العمر 75 عامًا، إلى أن رائحة الطعام تثير فيها الغثيان، وعلى الرغم من أنها كانت تطهو لأطفالها دائمًا، لم تتناول أبدًا طعامها.

يظهر أن هذا النظام الغذائي الذي اختارته أثر على قدرتها على إرضاع أطفالها.

رغم أن أي طبيب يشدد على ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن للحفاظ على الصحة، إلا أن الحالة الصحية والنشاط الذي تتمتع بهما بوي ثي لوي يثيران التساؤلات حول فعالية هذا النظام الغذائي الذي يعتمد على الماء.

يشدد أطباء قسم التغذية في مستشفى الصداقة الفيتنامية الكوبية على أن المشروبات الغازية السكرية يمكن أن تعين على تجديد الطاقة بسرعة في بعض الأحيان وتدعم عملية الهضم، ولكنهم يحذرون من خطورة هذه المشروبات على الصحة بشكل عام، مشيرين إلى أنها قد تسبب مشاكل مثل السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى