اخبار ساخنة

اكتشاف “قرص اللعنة” في ألمانيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اكتشف علماء الآثار في ألمانيا قطعة رصاص ملفوفة يُعتقد أنها قد تكون “لوح اللعنة”، الذي كان يُستخدم في العصور الوسطى لاستحضار “بعلزبول” أو الشيطان.

في بادئ الأمر، اعتبر الباحثون أن “القطعة المعدنية غير الواضحة” هي مجرد خردة عثروا عليها في قاع مرحاض في موقع بناء في مدينة روستوك شمالي ألمانيا.

لكن بعد كشفها، أدرك علماء الآثار أن القطعة الأثرية، التي يُعتقد أنها تعود إلى القرن الخامس عشر، تحتوي على رسالة مشفرة محفورة بأحرف قوطية صغيرة يصعب رؤيتها بالعين المجردة.

كشف فحص النص عن لعنة موجهة نحو امرأة تُدعى تاليك ورجل يُدعى هينريك (هاينريش)، واستدعاء بعلزبول (شيطان) وبيريث (روح شيطانية).

علماء الآثار أكدوا أن هذا الاكتشاف فريد، خاصة بناءً على أن “ألواح اللعنة المماثلة معروفة في المناطق اليونانية والرومانية منذ العصور القديمة”.

يورج أنسورج، عالم الآثار في جامعة جرايفسفالد الألمانية، أشرف على عملية التنقيب وأكد أنه يمكن أن يكون تاريخ هذا الاكتشاف يعود إلى القرن الخامس عشر، مما يجعله استثنائيًا للغاية.

وقال إنهم لم يتفاجئوا بالعثور على القطعة في قاع المرحاض، معتبرين أنها “وُضعت في مكان يصعب أو يستحيل العثور عليه” من قبل أولئك الذين لعنوا.

 

سبوتنيك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى