اقتصاد

ما هي أفضل 10 وجهات لتأشيرة العمل عن بُعد في العام 2024؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تتصدر عناوين عودة العمل إلى المكاتب بعد جائحة كورونا الأخبار، إلا أن العمل عن بُعد لا يزال مستمرًا، والكثيرون من الموظفين يبحثون عن وسائل للسفر والحفاظ على وظائفهم.
قام دليل VisaGuide.World، الذي يقدم معلومات مجانية عبر الإنترنت حول التأشيرات العالمية، بتحديد تصنيف للبلدان التي تقدم تأشيرات العمل عن بُعد، باستناد إلى عوامل متنوعة تؤثر مباشرة على نمط حياة العاملين عن بُعد عبر الإنترنت.
اعتمد التصنيف على عدة عوامل، منها : التأشيرات وسرعة الإنترنت والسياسات الضريبية والإعفاء الضريبي، إضافة إلى متطلبات الدخل لطلبات التأشيرة، وتكلفة المعيشة باليورو، والصحة، وشعبية قطاع السياحة.
لفترة طويلة، كانت البرتغال وجهة معروفة للعمال الرقميين والمغتربين، ولكنها فقدت المركز الأول في القائمة الأخيرة لـ VisaGuide.World .
تصدرت إسبانيا القائمة الجديدة، حيث منحها الموقع نقاطًا تصل إلى 4.5 من أصل 5 نقاط.
يُتيح في إسبانيا تأشيرة العمل عن بُعد للأشخاص الذين يعيشون في البلاد لمدة تصل إلى سنة، شريطة ألا يحققوا دخلاً يزيد عن ضعف الحد الأدنى للأجور، الذي يبلغ أكثر من 2600 يورو أو 2750 دولار شهريًا.
تشترط شروط إسبانية أيضًا عدم وجود سجل جنائي للمتقدمين في إسبانيا أو في أي مكان آخر لمدة خمس سنوات قبل التقديم، وتأمين صحي خاص، وعقد عمل لمدة عام واحد مع شركة خارج إسبانيا، وثلاث سنوات على الأقل من الخبرة العملية.
وأعلنت إسبانيا في وقت سابق هذا العام أنها تسمح للأزواج والعائلات بالانضمام إلى المتقدمين الناجحين للحصول على تأشيرة العمل عن بُعد.
يُشترط على مقدم الطلب إظهار دخل إضافي قدره 1000 دولار شهريًا لأحد أفراد الأسرة، ويجب أن يكون لدى المتقدمين مبلغ إضافي قدره 335 دولارًا للشخص الواحد شهريًا.
على سبيل المثال، يجب على مقدم الطلب لعائلة من أربعة أفراد إظهار دخل قدره 4,350 دولار شهريًا، أو حوالي 52,200 دولار سنويًا. وبعد إسبانيا جاءت الدول الأخرى في الترتيب : الأرجنتين ورومانيا والإمارات العربية المتحدة وكرواتيا والبرتغال وأوروغواي ومالطا والنرويج وأندورا.
CNBC عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى