اخبار سريعة

دمشق: الكلاب الشاردة في مداخل أبنية مشروع دمر تؤرق الأهالي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تكثر الكلاب الشاردة في منطقة مشروع دمر ضمن الأزقة ومداخل البنايات خلال الفترة الماضية وفقاً لشهادات من أهالي الحي ، حسب موقع غلوبال .

من ناحيته مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور قحطان ابراهيم أشار إلى أن هذه الكلاب الشاردة ليست مسعورة سواء في مدينة دمشق وريفها، ولا تستدعي الخوف عموماً حيث تتم مكافحتها تدريجياً.

كاشفاً عن ورود نحو 30 حالة بعضة الكلاب شهرياً إلى مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق، من بينها نحو 27 عضة لكلب أليف، إضافة إلى عضات الكلاب الشاردة وهي من سلالة كنعانية ولا تعض إلا في حال تعرضها للضرب.

وحول طريقة التعامل مع الشخص الذي تعرض لعضة كلب، أشار ابراهيم إلى أنه وفق البروتوكول الطبي، يحجر الكلب 15يوماً وإذا مات، عندها فقط يعطى المريض مصلاً مضاداً.

كما أشار إبراهيم إلى أن المديرية تعمل على مكافحة الكلاب الشاردة بعدة طرق، منها الطعوم السامة ويتم استخدامها في مناطق على أطراف المدينة، وطريقة المكافحة بالطرق الناري ويتم استخدامها في المدينة لتقليل المخاطرة ونسبة الخطأ.

وحول شكوى أهالي مشروع دمر الجزيرة السابعة البناء 11 والجزيرة 9، أكد إبراهيم أن المديرية على علم بالشكاوى، وهي على تواصل دائم مع الأهالي، وخلال الشهر الماضي تم القضاء على عشرات الكلاب الشاردة في تلك المنطقة.

مشدداً  على أن معظم الكلاب الشاردة قادمة من محافظة ريف دمشق داعياً إلى التعاون من قبل المعنيين في الريف لحل المشكلة، فالمدينة لوحدها غير قادرة على القضاء على الظاهرة، كون الكلاب الشاردة تأتي ليلاً من مناطق سهل البجاع، ويعفور، والصبورة وغيرها من مناطق الريف.

وختم إبراهيم حديثه بالتأكيد على أن المديرية جاهزة لمساعدة الأهالي في أي وقت ويمكنهم الاتصال على رقم هاتفه الشخصي التالي:

+963996742742

لمعالجة كافة الشكاوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى