اقتصاد

“تيسلا” تسحب مليوني سيارة في الولايات المتحدة.. لهذا السبب!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بدأت شركة تيسلا الأمريكية، المتخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية، سحب حوالي مليوني سيارة في الولايات المتحدة بسبب مشاكل محتملة متعلقة بنظام المساعدة على القيادة الخاص بها.
في تصريح صادر من قبل وكالة السلامة على الطرق السريعة الأمريكية (NHTSA)، أشارت إلى أنه في ظروف محددة، قد تتعرض وظيفة المساعدة على القيادة في سيارات “تيسلا” لسوء الاستخدام، مما يزيد من خطر وقوع حوادث.
وكشفت التحقيقات أن تصميم النظام يمكن أن يؤدي إلى تفاعل غير مناسب بين السائق وضوابط الاستخدام، مما يزيد من احتمالية استخدام خاطئ للنظام وبالتالي زيادة خطر الاصطدام.
أقرت شركة “تيسلا” بأن الضوابط الحالية لنظام المساعدة على القيادة في سياراتها قد لا تكون كافية لمنع سوء الاستخدام من قبل السائقين.
وليست هذه المرة الأولى التي يتورط فيها نظام المساعدة على القيادة في حوادث مشابهة.
نتيجة للتحقيقات، قررت “تيسلا” سحب مركبات تشمل بعض موديلات “تيسلا اس” من عامي 2012 إلى 2023، وجميع طرازات “موديل إكس” من عام 2016 إلى 2023، وجميع نماذج “موديل 3” من عام 2017 إلى 2023، بالإضافة إلى جميع طرازات “واي” منذ عام 2020.
تم تحديد تاريخ 12 ديسمبر 2023 لبدء تحديث البرنامج لهذه المركبات، الذي سيشمل إضافة تنبيهات إضافية لتشجيع السائقين على الحفاظ على السيطرة، مثل الحفاظ على أيديهم على عجلة القيادة.
وقد قامت “تيسلا” بعمليات سحب مماثلة في العام الماضي لتحسين برمجياتها وتجنب المشاكل المحتملة.
الاقتصادية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى