اخبار سريعة

“أمر غير عادي”.. ماذا طلب بايدن من نتنياهو؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

خلال إشعال شموع “الحانوكا” في البيت الأبيض، أمس الاثنين، تطرق الرئيس الأميركي إلى العلاقات المعقدة مع نتنياهو على مدار سنوات ، وكتب على صورة قديمة جمعته معه: “لا أتفق معك بشأن أمر واحد لعين يجب أن تقوله”.

ووفقاً لما بثته رويترز فقد قام الرئيس الأميركي، جو بايدن، بطلب “غير عادي” من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وهو “تغيير تشكيلة حكومته الحالية” ، و قال بايدن لنتنياهو إنه “لن يتمكن من إحباط إقامة دولة فلسطينية مستقبلية”.

تابع بايدن وقال: “هذا تقريبا الأمر نفسه اليوم” وعندها حظي بايدن بتصفيق من ضيوف كانوا أكثر من 800 شخص، ومعظمهم من اليهود الأميركيين، ممن سمعوه يقول أيضا إن لديه “خلافات مع بعض القادة الإسرائيليين”، لكنه لم يتطرق إليها، بحسب ما ذكرت قناة i24news التلفزيونية في موقعها العربي اللغة ونقلته العربية نت.

ومع أن بايدن لم يوضح تفاصيل الخلافات بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي، لكن المعروف أنها شملت في الأشهر الأخيرة قضايا تتعلق بحرب إسرائيل مع حماس ومعاملتها للفلسطينيين، وقبل ذلك الإصلاحات القضائية التي تسببت في أزمة وبمقاطعة واشنطن لنتنياهو.

وقال بايدن أيضا إنه بصرف النظر عن الخلافات بالرأي مع القيادة الإسرائيلية، فإن “التزامه للدولة اليهودية المستقلة أمر لا يمكن زعزته”، مضيفا أنه “لو لم تكن إسرائيل موجودة، فلن يكون هناك يهودي آمن في العالم”، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى