اخبار ساخنة

بخطوة واحدة مهمة.. نصيحة من خبير اقتصادي لتنعم بحياة مالية مستقرة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قدم رجل أعمال أميركي نصيحة حيوية لتفادي الأزمات المالية، حيث أشار إلى أهمية “التخلص من بطاقات الائتمان”، واعتبر أنها تضع المستهلك في دائرة “الديون الدائمة”، وفقًا لوكالة “بلومبيرغ” الأميركية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “أفيرم” للخدمات المالية، ماكس ليفشين، أن بطاقات الائتمان “قد تكون خيارًا جيدًا للأثرياء الذين لا يهتمون بتنظيم جداول سدادهم”.

ورغم ترحيب البعض بهذا النهج كثورة في التمويل الأسري، قام مكتب الحماية المالية للمستهلك في الولايات المتحدة (CFPB) بفتح تحقيق في عام 2021، حيث خضعت عدة شركات لتدقيق في سياساتها المتعلقة بالسماح للمستهلكين بالشراء والدفع لاحقًا عبر بطاقات الائتمان.

وأشار المكتب إلى قلقه من تراكم الديون على المقترضين، مطالبًا الشركات بتقديم المزيد من المعلومات.

وأكد فيما بعد أن “الصناعة تحتاج إلى تنظيم أكثر”، مع تلقي شكاوى حول استغلال الشراء الفوري والدفع لاحقًا كوسيلة لدفع المستهلكين نحو المشاكل.

وقد ألهمت تجربة سيئة مع بطاقات الائتمان ماكس ليفشين، المهاجر الأوكراني الذي وصل إلى الولايات المتحدة في مراحل المراهقة، للبحث عن بديل.

وشارك ليفشين، إلى جانب آخرين، في تأسيس شركة “أفيرم” عام 2012، والتي تقدم خدمة الشراء الآن والدفع لاحقًا بدون فرض رسوم تأخير، مع إخراج العملاء المتأخرين عن السداد من المنصة.

الجدير بالذكر أن شركات الشراء الفوري والدفع لاحقًا تقوم بفرض رسوم على التجار، قد تصل إلى 6% من سعر الشراء.”

الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى