الاخبار

هجوم على البوكمال بالقرب من الحدود السورية – العراقية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نفذت خلايا تنظيم “داعش” هجومًا في مدينة البوكمال بريف دير الزور، استهدف نقاطًا تابعة للقوات الرديفة للجيش السوري، مما أسفر عن استشهاد 12 فردًا من القوات الرديفة.
وقع الهجوم ظهر الخميس في بادية بلدة “السّيال” التابعة للبوكمال في الشرق السوري، ونفت مصادر مزاعم خطف أفراد من القوات الرديفة.
مصادر ميدانية أكدت حدوث الهجوم وتصاعد النشاط الإرهابي لـ “داعش” في المنطقة.
رصدت المصادر هجومًا آخر في وقت متأخر من الليل على نقاط للقوات الرديفة، حيث قامت القوات بصد الهجوم، مما أسفر عن مقتل 20 عنصرًا من “داعش” واستشهاد اثنين من القوات الرديفة.
تشهد الآونة الأخيرة تزايدًا في نشاط “داعش”، حيث نفذ الهجمات على مواقع عسكرية للجيش السوري في باديتي حمص وحماة.
وفي تاريخ 13 تشرين الثاني، شهد محور بادية الرصافة بريف الرقة اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وخلايا “داعش”.
في 8 تشرين الثاني، استشهد 21 عنصرًا من الجيش السوري والقوات الرديفة إثر هجوم لتنظيم “داعش” على نقطة في منطقة الكوم شمالي السخنة ونقاط أخرى في محور الطيبة – الكوم – السخنة في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.
تشير المصادر إلى نشاط “داعش” في مناطق سيطرة “التحالف الدولي” وفصيل “جيش سورية الحرة” في منطقة التنف عند المثلث الحدودي السوري – الأردني – العراقي.
تُظهر المصادر توفير الوقود والطعام للمسلحين من خلال مهربين، وتكشف عن خطوط إمداد لخلايا “داعش” في الرقة، مثل منطقة “الزملة” و”معدان” و”جبل البشري” و”الحير الشرقي” و”فكة ابن مشبونة”، حيث يتسللون من بادية السخنة إلى تلك المناطق، ويؤمن “جبل البشري” من تضاريسه الصعبة للتسلل أيضًا باتجاه بادية دير الزور نحو ناحية “التبني والمسرب”.
أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى