اخبار سريعة

بوتين يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عقب تكريمه جنودا قاتلوا في أوكرانيا بمنحهم أعلى وسام عسكري في البلاد، وهو ميدالية النجمة الذهبية التي ترفق بلقب بطل روسيا أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تشرحه للانتخابات الرئاسية الروسية في العام المقبل.

ووفقاً لوكالة تاس الروسية فلا يزال بوتين يحظى بدعم واسع النطاق، بعد ما يقرب من ربع قرن من بقائه في السلطة ، وأثار تمرد لم يدم طويلا في يونيو الماضي، قام به زعيم مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، تكهنات واسعة النطاق بأن بوتين قد يفقد قبضته، لكنه خرج من هذه الأزمة من دون أي أضرار.

وحدد مجلس الاتحاد، الغرفة العليا في البرلمان الروسي، الخميس، موعدا للانتخابات الرئاسية في البلاد في 17 مارس 2024، خلال اجتماع بثه التلفزيون الرسمي.

بينما ينص القرار الذي تبناه أعضاء المجلس بالإجماع على “تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في 17 مارس 2024″، فيما أعلنت رئيسة المجلس فالنتينا ماتفيينكو أن “هذا القرار يمثل بداية الحملة الرئاسية” وفقاً لما نقلته سكاي نيوز عربية.

أوضحت ماتفيينكو أن هذه الانتخابات “ستكون بمثابة الذروة لعملية إعادة توحيد” مناطق لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا الأوكرانية التي أعلنت روسيا ضمها ، وقالت إنه “رغم الظروف الخارجية الصعبة ومحاولات العدو إضعاف روسيا، نبقى أوفياء لقيمنا الدستورية الرئيسية ونضمن كل الحقوق والحريات للمواطنين”.

وقالت ماتفيينكو أن “مواطنينا ومجتمعنا متّحدون أكثر من أي وقت مضى” حول سلطة بوتين، و”مهمة الدولة تقضي بأن تكون بمستوى هذه الثقة وأن تمنع أدنى استفزاز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى