صحة و جمال

أطعمة عليك الإكثار من تناولها بعد بلوغك سن الثلاثين!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عندما نصل إلى الثلاثينات من عمرنا، تظهر بعض التغييرات على أجسامنا. يصبح عملية الهضم أبطأ، ويفقد الجلد بعض نضارته التي كانت متألقة في أيام الصباح. لمواجهة علامات تقدم العمر، يُفضل مراعاة بعض الأمور في نظامنا الغذائي، وهذا ما تشير إليه مجلة “Bunte” الألمانية.

فالتفاح والتوت والسبانخ يحتوون على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة، وبالتالي تساعد في تأخير علامات الشيخوخة. أيضًا، الجوز والسلمون وزيت الكتان يحتوون على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعزز مرونة الأنسجة وتحافظ على ترطيب الجلد.

أما الفلفل والليمون والشمر، فهي مصادر رائعة لفيتامين “سي” الذي يحفز إنتاج الكولاجين ويقلل من تأثيرات الشيخوخة ويدعم عملية التئام الجروح. ويُنصح بتضمين البروكلي والقرنبيط في النظام الغذائي، حيث أثبتت الأبحاث أنها تؤثر إيجاباً على مستويات هرمون الاستروجين، مما يخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

أما السبانخ والبازلاء والأفوكادو، فهي مصادر غنية بحمض الفوليك الضروري للنساء في سن الثلاثين، خاصة مع تأخير عملية الإنجاب إلى مرحلة لاحقة. حمض الفوليك يلعب دورًا في تكوين المادة الوراثية ويُساعد في الوقاية من اضطرابات الأنبوب العصبي عند الرضع.

إن التوازن في تناول هذه الأطعمة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحتنا ويعزز مظهرنا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى