صحة و جمال

أطعمة قد تصيبك بالأمراض المزمنة.. تجنبها فوراً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يُعتبر مراعاة نظام غذائي صحي أمراً حيوياً للمحافظة على الصحة ومقاومة علامات الشيخوخة المبكرة، مما يساهم في الاستمتاع بجسد سليم خالٍ من المشاكل الصحية.
على الجانب المقابل، يمكن أن يسبب تناول الطعام غير الصحي العديد من الآثار الضارة.
تسلط تقارير “هن” الضوء على الأطعمة التي يُفضل تجنبها للحفاظ على صحة الفرد وتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة، حسب ما أفادت به الصحفية في “ذا صن البريطانية”، بالتأكيد من قبل الدكتور عمرو ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

1.المشروبات السكرية : يُشدد على أهمية الحد من تناول كميات كبيرة من السكر، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الالتهابات وزيادة الوزن، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، ويُشير إلى احتمالية حدوث نوبات قلبية وسكتات دماغية.
2.اللحوم المصنعة أو المعلبة : يُنصَح بتجنب اللجوء إلى اللحوم المصنعة أو المعلبة، حيث تحمل هذه الأطعمة مخاطر كبيرة على الصحة، إلى جانب عدم معرفة مصدرها، ويُشير إلى أن تكرار استهلاكها يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية في المعدة.

3.الحلويات المصنعة : يُشدد على ضرورة تجنب الحلويات المصنعة واستبدالها بالفواكه الطبيعية، نظراً للمعالجة العالية التي تخضع لها هذه الحلويات والتي تحتوي على مكونات ضارة وسعرات حرارية عالية، مما يزيد من فرص زيادة الوزن والإصابة بأمراض مثل السرطان والسكري والزهايمر.

4.رقائق البطاطس : يتحدث عن أخطار تناول كميات كبيرة من الوجبات الخفيفة المالحة، مثل رقائق البطاطس، حيث يؤدي زيادة تناول الملح في النظام الغذائي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض مثل السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى