صحة و جمال

مشروبات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يمكن اللجوء إلى مجموعة من المشروبات الفعّالة التي تسهم في التخلص من الدهون المزعجة، والتي نقدمها لك في هذا التقرير بناءً على توجيهات موقع “هيلث لاين” الطبي ونصائح الدكتور محمد الحوفي.
١- شاي البابونج : يُعد شاي البابونج ليس فقط مشروبًا مهدئًا للأعصاب ومساعدًا في مكافحة الأرق، ولكنه أيضًا يُظهر فعالية في حرق الدهون المتراكمة بالجسم وتنظيم مستويات سكر الدم.

٢- الحلبة : تعتبر الحلبة من المشروبات الفعّالة في حرق الدهون وضبط مستويات السكر في الدم.
٣- شاي القرفة : يلعب شاي القرفة دورًا مهمًا في تحفيز جسمك لحرق الدهون المخزنة، نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي.

٤- عصير الصبار : يُفيد شرب عصير الصبار قبل النوم في التخلص من الدهون الزائدة وتحسين أعراض القولون العصبي، ويسهم في تحسين التوازن البكتيري في الأمعاء.
٥- الحليب الذهبي : يمكن تحويل الحليب إلى مشروب حارق للدهون وهضم للطعام، خاصةً عند إضافة الكركم إليه، والذي يُعتبر فعّالًا في تنقية الجسم من السموم.
وإلى جانب هذه المشروبات، قدم الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية العلاجية، روتينًا يوميًا يشمل ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، وتناول وجبات غذائية صحية، وشرب مشروبات مثل ماء النعناع والليمون أو القرفة.
ويشدد على الابتعاد عن تناول الدهون والسكريات.
تنويه: يُفضل دائمًا استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل تبني أي نظام غذائي أو ممارسة للرياضة لضمان ملاءمتها للحالة الصحية الفردية.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى