اخبار سريعة

بعد الصواريخ.. روسيا تعلن إنزال غواصة نووية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأربعاء عن إنزال غواصة أرخانغيلسك النووية في ميناء سيفيرودفينسك، وذلك في مصنع شركة “سيفماش” التابعة للمؤسسة الروسية المتحدة لبناء السفن.

ووفقًا للبيان الصادر، جرى حفل الإنزال في سيفيرودفينسك بتاريخ 29 نوفمبر، برعاية القائد العام للبحرية الروسية الأدميرال نيكولاي إيفمينوف، وفقًا لوكالة “تاس”.

تم بداية تطوير الغواصة “أرخانغيلسك” في 19 مارس 2015، وتم بناؤها وفقًا للمشروع 885 “ياسين-إم” الذي يتبعه مكتب الهندسة البحرية في سان بطرسبورغ “مالاخيت”. تم تجميع هيكلها المعقد، الذي يضم أكثر من 400 مكون من جميع أنحاء روسيا، في ورش “سيفماش” خلال السنوات الثماني السابقة تقريبًا.

الغواصة الجديدة تحمل مفاعلاً واحدًا بتبريد مائي، وتتميز ببنية خفيفة الوزن ومتينة. تم تجهيزها بأحدث نظام سونار في مقدمتها، وتم نقل أنابيب الطوربيد من مكانها التقليدي إلى الجوانب الأيسر والأيمن.

تتمثل السلاح الرئيسي للغواصة في صواريخ كروز عالية الدقة الموجودة في ثماني صوامع رأسية في الجزء الوسطى من الغواصة، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الروسية.

تصل عمق التشغيل لهذه الغواصات إلى 500-520 مترًا، مع حد أقصى للعمق يبلغ 600 متر. تتمتع الغواصة بقدرة على العمل بشكل مستقل لمدة تصل إلى 100 يوم، ويبلغ عدد الطاقم قليلاً أكثر من 60 شخصًا، ويتألف غالبيتهم من الضباط وضباط البحرية الذين يخدمون بناءً على عقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى