اخبار سريعة

رحلات السـورية للطيران باتجاه القاهرة تنتظر “منح الإذن المصري”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كثرت في الآونة الأخيرة التساؤلات حول وضع الطيران بين سورية ومصر ، سيما في ظل وجود عدد لا بأس به من الجالية السورية في مصر وانقطاع الرحلات الجوية بين البلدين بعد خروج مطار دمشق عن الخدمة منذ نحو شهر ونصف.

وفي السياق قال مدير الخطوط الجوية السورية في اللاذقية م. فادي خير بيك أن موضوع تسيير الرحلات من مطار اللاذقية الدولي إلى القاهرة حالياً متوقف عند سلطة الطيران المدني في مصر حيث لم تمنح الإذن للطيران القادم من مطار اللاذقية بالهبوط في مطار القاهرة حتى اللحظة، مشيراً إلى أن الموضوع قيد المتابعة حالياً، آملاً أن يتم منح الإذن قريباً.

 

ووفقاً لموقع أثر برس المحلي فقد قال خير بيك فور منح الإذن من قبل الطيران المدني المصري، المؤسسة جاهزة لتسيير رحلات فوراً، مبيناً أن هناك ضغط وتراكم في الرحلات لمدة شهر و 10 أيام أي منذ خروج مطار دمشق عن الخدمة، وأن المؤسسة تتابع هذا الموضوع.

 

ووفقاً لخير بيك أسبوعياً يتم تسيير الرحلات من مطار إلى اللاذقية إلى عدة دول وفق البرنامج التالي: 4 رحلات إلى دبي، رحلتان إلى أبوظبي، رحلتان إلى الشارقة، رحلتان إلى الدوحة، رحلتان إلى الكويت، رحلة إلى موسكو، بالإضافة إلى تسيير رحلات إلى بغداد حسب الحاجة، ورحلة أسبوعية إلى القامشلي.

 

يذكر أنه منذ توقف الرحلات من سوريا إلى مصر يضطر السوريون للحجز والسفر إلى القاهرة عبر الدول المجاورة وبالأخص لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى