اخبار سريعة

مدير الكهرباء: خطة لتحسين واقع الكهرباء للمستهلكين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم طرح عدة قضايا خلال اجتماع مجلس محافظة ريف دمشق أمس، حيث ألقت عضو المجلس الضوء على أداء المكتب الفني في المنطقة واستفسرت عن كيفية حصول منشأة مخالفة على موافقة للترخيص الإداري المؤقت من قبل المكتب التنفيذي.

وفي سياق متصل، ناقش المجلس مشكلة النشابية وعدم ضخ المياه من خط “البي سي1” و”خط البي سي 2″، حيث تم التشكيك في ذلك واستفسار عن وجهة المياه وكيف يتعامل 7 آلاف عائلة غير قادرة على سقي أراضيها بالمياه.

 

خلال الدورة الوحيدة لهذا الاجتماع، اختتم مجلس المحافظة أعمالها العادية بمناقشة خطط اللجان المختلفة. وتبيّن أن بعض هذه اللجان لم تجتمع ولم تقر خطة عملها.

طالب رئيس المجلس أعضاء اللجان بالتواصل مع مكتب المجلس لمعرفة نتائج عمل اللجان وطلبت أحد أعضاء المجلس التحقق من وضع منطقة يبرود والتزام شركة كهرباء الريف بالتقنين الذي يقضي بقطع الكهرباء لمدة 5 ساعات وتأمين ساعة وصول في يبرود، بدلاً من انقطاع الكهرباء لمدة 12 ساعة.

 

وخلال المداخلات، أكد أحد أعضاء المجلس أن الطرق الزراعية لم يتم تنفيذ إلا 2 كم خلال العام، مطالبًا بعودة إدارة الطرق الزراعية إلى مديرية الزراعة بحيث تكون هناك جهة واحدة مسؤولة.

وتم طرح قضية تأمين مادة المازوت الزراعي والتخفيض الكبير الذي فرضته وزارة الزراعة، مما أدى إلى تراجع الفلاحين عن مزاولة الزراعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى