اخبار سريعة

الصين ستسمح بدخول مواطني 6 دول بدون تأشيرة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت الصين يوم الجمعة عن قرار بالسماح بدخول مواطني خمس دول أوروبية وماليزيا إلى أراضيها بدون تأشيرة، وذلك في إطار مبادرتها لتشجيع الزيارات لأغراض العمل والسياحة.

بدءًا من الأول من ديسمبر، سيتمكن مواطنو فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وماليزيا من دخول الصين لمدة تصل إلى 15 يومًا دون الحاجة إلى تأشيرة، وسيكون هذا البرنامج التجريبي ساري المفعول لمدة عام.

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماو نينغ، في مؤتمر صحفي يومي أن الهدف من هذا القرار هو “تسهيل التبادلات الفردية بين الصينيين والأجانب وتعزيز الانفتاح العالمي على نطاق واسع”.

تأتي هذه الخطوة بعد فترة من القيود الصارمة التي فرضتها الصين بسبب الوضع الوبائي، والتي أدت إلى تقليل الزيارات الدولية إلى البلاد.

على الرغم من رفع بعض هذه القيود في وقت سابق هذا العام، إلا أن حركة السفر الدولية لم تعود إلى مستوياتها الطبيعية بعد.

سبق للصين أن سمحت سابقًا لمواطني بروناي واليابان وسنغافورة بالدخول بدون تأشيرة، لكنها علقت هذا القرار بسبب تفشي فيروس كورونا.

في يوليو/تموز، استأنفت الصين إعفاء مواطني بروناي وسنغافورة من تأشيرة الدخول، ولكن لم تمتد هذه الإعفاءات إلى اليابان.

في الستة أشهر الأولى من هذا العام، سُجلت 8.4 مليون دخول وخروج للأجانب في الصين، وهو رقم قليل مقارنة بالمستويات البالغة 977 مليونًا في عام 2019، الذي كان العام الأخير قبل بداية الجائحة.

تهدف الحكومة الصينية إلى جذب الاستثمارات الأجنبية لتحفيز الاقتصاد، وقد شهدت بعض المعارض التجارية والفعاليات مشاركة رجال أعمال بارزين مثل إيلون ماسك من تسلا وتيم كوك من أبل. ورغم ذلك، يظل مشهد السياح الأجانب نادرًا بالمقارنة مع الفترة قبل الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى