اخبار سريعة

العالم يخطط لمواجهة وباء “أكس”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قادة العالم يجتمعون في مدينة دافوس السويسرية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي، حيث يخططون لمناقشة الاستعدادات الدولية لمواجهة وباء مستقبلي قد يكون أكثر فتكًا من فيروس كورونا المستجد بنسبة تصل إلى 20 مرة.

تُعرف الفيروسات بالاسم “أكس”، وهو إشارة إلى عدوى غير معروفة حاليًا يمكن أن تسفر عن جائحة دولية خطيرة، وفقًا لتصريحات منظمة الصحة العالمية.

ومن المتوقع أن يشارك رئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في الجلسة لمناقشة “الجهود الجديدة اللازمة لتجهيز أنظمة الرعاية الصحية لمواجهة التحديات المتعددة المقبلة”، بهدف تجهيز العالم لمواجهة مرض يشكل تهديدًا أكبر للبشر، وفقًا لصحيفة “إندبندنت”.

وتُصنف منظمة الصحة العالمية وباء “أكس” كمرض يحتل أولوية في حملات التوعية، بجانب فيروسات مثل كورونا وإيبولا، وحمى القرم-الكونغو النزفية، وماربورغ، وحمى لاسا، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وسارس، وأمراض نيباه والأمراض الناجمة عن فيروسات هنيبا، وحمى وادي الصدع، وزيكا.

 

سابقًا، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن “عدد مسببات الأمراض المحتملة في جميع أنحاء العالم هو كبير للغاية، ولكن الموارد المخصصة للبحث والتطوير في مجال الأمراض محدودة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى