اخبار سريعة

عصر جديد لكوريا الشمالية.. كيم يحتفل بإطلاق “حارس الفضاء”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أحتفل الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، برفقة علماء وأفراد عائلته بما وصفه بـ “عصر جديد من القوة الفضائية” بعد نجاح بلاده في وضع قمر صناعي لأغراض التجسس في المدار، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الرسمية يوم الجمعة.

وبعد محاولتين فاشلتين في مايو وأغسطس، أكدت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن صاروخًا أطلق بنجاح في وقت متأخر يوم الثلاثاء وقام بوضع قمر الاستطلاع “مليغيونغ-1” في مداره بدقة، وقد أكدت كوريا الجنوبية أيضًا نجاح هذه العملية.

قال كيم خلال زيارته للوكالة الفضائية الوطنية إن عملية الإطلاق تُمثل “ممارسة كاملة لحق الدفاع عن النفس”.

أكد أن قمر التجسس الاصطناعي سيساعد في حماية الشمال من “التحركات الخطيرة والعدوانية للقوى المعادية” ويفتح الطريق لـ “عصر جديد من القوة الفضائية” في البلاد.

نُشرت صور للزعيم الكوري الشمالي يشيد فيها بالعلماء والمتعاونين في الوكالة الفضائية، وقد كان برفقة ابنته جو آي.

ظهر كيم وهو يرتدي معطفًا جلديًا أسود ويبتسم ويحيي الموظفين، وكانت الصور تظهر الحضور يصفقون بحماس للزعيم وابنته.

تم نشر صور أخرى لكيم في حفل الاستقبال مع موظفي الوكالة الفضائية وكبار المسؤولين العسكريين والسياسيين، وكانت عائلته والحضور قد ارتدوا قمصانًا كُتب عليها “NATA”.

جاء إعلان تعليق اتفاق التخفيف العسكري الذي تم التوصل إليه بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في عام 2018 بعد إعلان كوريا الجنوبية عن تعليق جزئي للاتفاق، وقرار استئناف عمليات المراقبة على طول الحدود رداً على نجاح كوريا الشمالية في إطلاق قمر صناعي تجسسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى