اخبار سريعة

تأكيد خليجي – أمريكي على الالتزام بالحل السياسي للأزمة السورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد وزراء من دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية التزامهم بالبحث عن حلاً سياسياً شاملاً للأزمة السورية. وقد أكدوا ضرورة توفير الظروف الآمنة لعودة اللاجئين والنازحين السوريين بطريقة آمنة وكريمة وطوعية.

جاء هذا التصريح في بيان صادر بعد الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، والذي عُقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأكد البيان مجدداً التزام الأطراف بالبحث عن حلاً سياسياً يحترم وحدة سوريا وسيادتها ويستجيب لتطلعات شعبها، ويتوافق مع القوانين الإنسانية الدولية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

كما رحب البيان بالجهود العربية الرامية إلى حل الأزمة بشكل تدريجي وفقًا لما تم الاتفاق عليه في اجتماع فريق الاتصال الوزاري العربي حول سوريا في شهر مايو الماضي في عمان، والتي تم تأكيدها في اجتماع القاهرة في شهر أغسطس.

وأكد البيان أهمية توفير الظروف الآمنة لعودة اللاجئين والنازحين بشكل طوعي وكريم وآمن، وذلك وفقًا لمعايير الأمم المتحدة، وأشار إلى أهمية تقديم الدعم اللازم للمجتمعات المضيفة والدول التي تستضيف اللاجئين السوريين.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى