اقتصاد

3 وظائف الأكثر بحثاً على غوغل في أمريكا خلال 2023.. ماهي؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في الوقت الحالي، يشهد الاهتمام المتزايد من قبل الأميركيين تحولًا نحو فرص العمل المرنة التي لا تتطلب درجة جامعية وتقدم رواتب تتكون من ستة أرقام.
هذا ما تشير إليه عمليات البحث على Google، حيث وصلت عبارات مثل “وظائف بدون درجة علمية” إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في العام الحالي في الولايات المتحدة، وفقًا لبيانات Google Trends التي تمت نشرها على CNBC Make It.
لفتت ليزا جيفيلبر، كبيرة مسؤولي التسويق في Google للأميركيتين، الانتباه إلى أن ما يقرب من 75% من الوظائف في الولايات المتحدة التي تقدم رواتب تتجاوز 35000 دولار سنويًا تتطلب شهادة جامعية، في حين أن 38% فقط من الأميركيين يحملون درجة البكالوريوس.
وأكدت جيفيلبر أن هذه الفجوة في الأرباح تشكل “مشكلة كبيرة” للشركات التي تعاني من نقص في عدد الموظفين والعمال
وفقًا لأبحاث Google، يظهر أن الأشخاص يظهرون إقبالًا أكبر نحو الوظائف التي تقدم فرص سفر وجداول عمل مرنة.
وفيما يلي أبرز 3 وظائف تم البحث عنها على Google في عام 2023 في الولايات المتحدة :
1- وكيل عقاري
2- كاتب عدل
3- وكيل سفر
تقدم Google هذه القائمة بناءً على الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً في البحث، مثل “كيف تصبح…” والتي كانت محور اهتمام الأشخاص في الولايات المتحدة.
ويركز النص على أن هذه الوظائف الثلاثة لا تتطلب درجة جامعية رغم أن بعضها يتطلب شهادة ثانوية عامة أو GED.
على سبيل المثال، يحتاج الوكيل العقاري أو كاتب العدل إلى الحصول على ترخيص رسمي من الولاية التي يعمل فيها، وقد يستغرق ذلك بضعة أشهر.
أما وكلاء السفر فيحتاجون إلى شهادة الثانوية على الأقل وتدريبًا أثناء العمل، مع إمكانية الحصول على شهادات إضافية من جمعيات النقل المختلفة.
أخيرًا، يتناول النص أهمية التعويض المالي للباحثين عن عمل، مع التركيز على متوسط الرواتب لكل وظيفة، حيث يمكن أن تكون هذه الوظائف خيارًا جذابًا للذين يتطلعون إلى فرص عمل دون حاجة للحصول على درجة علمية
CNBC عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى