اخبار سريعة

وزيرة إسبانية تطلق حملة لمحاكمة نتنياهو أمام الجنائية الدولية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

دعت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية، إيوني بيلارا، إلى الانضمام إلى حملة تم إطلاقها من قبل برلمانيين من أوروبا وأمريكا اللاتينية، تطالب بوقف إطلاق النار ومحاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية، نظرًا للجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة.

 

في تصريحها عبر تسجيل فيديو، أعربت بيلارا عن استنكارها للأحداث الوحشية في غزة، حيث أشارت إلى انتزاع الأطفال من الحضانات واستهداف سيارات الإسعاف وترك آلاف الأشخاص تحت الأنقاض. وأكدت على أنها تشهد إبادة جماعية تحدث على الهواء مباشرة في غزة، مشددة على رغبتها في دعم وقف إطلاق النار لإنهاء هذه الوحشية.

وأضافت أن أكثر من 60 برلمانيًا من مختلف أنحاء أوروبا وأمريكا اللاتينية سيقدمون نتنياهو وقادة سياسيين آخرين إلى المحكمة الجنائية الدولية. ودعت إلى دعم المبادرة من خلال توقيع الحملة، مطالبة بالتحرك ورفع الصوت لمواجهة هذه الأحداث المأساوية.

تجدر الإشارة إلى أن وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية كانت قد تعرضت لانتقادات حادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي بسبب مواقفها المناهضة للهجمات على غزة، حيث دعت إلى وقف شراء السلاح الإسرائيلي وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، وطالبت بمحاكمة نتنياهو بجرائم حرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى