اخبار ساخنة

“أخطر طائر في العالم” يرعب رواد شاطئ في أستراليا.. شاهد!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عندما ظهرت صورة مشؤومة في مياه خليج بينغيل على الساحل الشرقي لأستراليا في عيد الهالوين، فاجأت هذه اللقطة رواد الشاطئ وأثارت لديهم صدمة كبيرة. في البداية، اعتقد الحاضرون أنها زعنفة سمكة قرش، ولكن مع ظهور المخلوق بوضوح، أصبح من الواضح أنه شيء آخر تمامًا، وهو طائر الشبنم الصغير، المعروف بأنه أخطر طائر في العالم.

تتميز طيور الشبنم بمظهرها الفريد الذي يعود إلى فترات ما قبل التاريخ، وبطولها وأرجلها القوية ومخلبيها، مما يجعلها قادرة على تسبب بعض الأضرار الجسيمة. يُعتبر من غير المرجح أن تهاجم هذه الطيور طالما لا تتعرض للاستفزاز، ويُعتقد أنها لا تستطيع السباحة، مما يجعل ظهورها في الماء أمرًا مفاجئًا.

 

للأسف، تبقى حوالي 4000 طائر شبنم فقط في كوينزلاند حاليًا، وتم تصنيفهم على أنهم مهددون بالانقراض بموجب قانون الحفاظ على الطبيعة لعام 1992.

وقال ستيفن كلوف، ضابط الحياة البرية في خدمة المتنزهات والحياة البرية في كوينزلاند: “إن هذه المشاهدة النادرة وهروب طائر الشبنم هو تذكير بأهمية حمايته والحفاظ عليه”.

 

هل طيور الشبنم حقًا خطيرة؟ بالإضافة إلى النعام، فهي واحدة من نوعين فقط من الطيور المعروفة بتسببها في وفاة الإنسان عن طريق الاعتداء الجسدي. في مراجعة لهجمات طيور الشبنم نُشرت عام 2006 في مجلة “علم الحيوان”، تم تسجيل 221 هجومًا لطيور الشبنم، منها 150 هجومًا على البشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى