منوعات

بيل غيتس يسيطر على الأراضي والمزارع بحجة انقاذ كوكب الأرض!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يستعرض كتاب جديد، الذي يصدر يوم الثلاثاء، جوانب يدعي فيها الكاتب والصحافي الاستقصائي شيموس برونر أنه يكشف “مسيطرين” على طبقة المليارديرات، مع التركيز بشكل خاص على بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت. يُزعم في الكتاب أن استثمارات غيتس في مجال الأسمدة والأراضي الزراعية لا تساهم في إنقاذ الكوكب، بل تهدف إلى تكبير حسابه المصرفي.

برونر يقول إن غيتس يسعى إلى شراء الأراضي الزراعية الأميركية والاستثمار في الألبان الاصطناعية واللحوم المزروعة في المختبر بهدف تعزيز ثروته الشخصية بدلاً من التركيز على التحديات المناخية وتقليل انبعاثات الكربون.

ويركز برونر على أن الجهود التي يقوم بها غيتس لا تركز على إنقاذ الكوكب بل تسعى لتحقيق مكاسب شخصية، مشيرًا إلى استخدامه لبراءات الاختراع لحماية مشروعاته مثل الأسمدة والبدائل اللحومية.

الكتاب يتطرق أيضًا إلى علاقة غيتس بمبادرة “أجندة 2030” التي تسعى لحماية الكوكب والقضاء على الفقر وتحسين المساواة. بالإضافة إلى ذلك، يتحدث عن اهتمامات غيتس بالمياه وكيف يقوم بشراء الأراضي مع حقوق المياه تحت الأرض.

برونر يشير إلى أن مشروعات غيتس في مجال اللحوم المزيفة تأتي في سياق تحذيرات سابقة من مؤسس مايكروسوفت بشأن تأثيرات تربية الماشية على المناخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى