اخبار سريعة

الكشف عن “كواليس” الخلاف بالخارجية الأميركية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفصحت شبكة “سي إن إن” عن اعتراف وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في رسالة إلكترونية للموظفين يوم الإثنين، بوجود خلافات داخل وزارة الخارجية بشأن استراتيجية إدارة جو بايدن تجاه النزاع بين إسرائيل وحماس.

في رسالته الإلكترونية، قال بلينكن: “أدرك أن هناك الكثير منكم يعانون بشكل شخصي من تأثير هذه الأزمة. إن الألم الذي نشعر به عند رؤية الصور اليومية للأطفال وكبار السن والنساء والمدنيين الآخرين الذين يعانون في هذه الأزمة يؤثر بشكل كبير على الجميع، وأشعر بذلك بنفسي”.

أشار بلينكن إلى أن هناك بعض الأشخاص داخل الوزارة قد يختلفون بشأن الطرق التي نتبعها أو لديهم وجهات نظر حول كيفية تحسين الأداء. وأكد أنه تم تنظيم منتديات للاستماع إلى آراء الموظفين وحث المديرين والفرق على إجراء مناقشات صريحة في جميع أنحاء العالم. وطلب من القيادة العليا الاستمرار في هذا النهج.

في تقريره عن رحلته إلى الشرق الأوسط وآسيا الأسبوع الماضي، أكد بلينكن أن هدف الولايات المتحدة الشامل لا يزال كما هو، وهو إنهاء الصراع في أقرب وقت ممكن، والوقوف بجانب إسرائيل، والالتزام بالقانون الإنساني الدولي، مع ضمان عدم تكرار هجوم مثل هجوم 7 أكتوبر.

أعلن بلينكن أيضًا أن الولايات المتحدة تؤمن بأن أصوات الشعب الفلسطيني يجب أن تكون في قلب الحكم بعد الأزمة في غزة. وقال: “نحن نؤمن بالحكم الذي يقوده الفلسطينيون في غزة، مع توحيد غزة مع الضفة الغربية. ويجب دعم إعادة إعمار غزة بآلية مستدامة”.

قد أُبلغت مدونة “هافينغتون بوست” أولاً عن رسالة البريد الإلكتروني في وقت سابق.

في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الخارجية، أكد المتحدث باسم الوزارة، ماثيو ميلر، أن الوزارة تتسم بتنوع وجهات النظر، وأنها ترحب بالنقاش حول سياستها، بما في ذلك النزاع بين إسرائيل وحماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى