اخبار سريعة

سرافيس في دمشق تتقاضى ضعف التعرفة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وردت شكوى من السكان القاطنين في مشروع دمر ومساكن الحرس في دمشق تتعلق بتقاضي سائقي السرافيس أجرة زائدة عن المحددة لهم.
وجاء في الشكوى أن السرافيس التي يستقلها الأهالي من جسر الرئيس إلى مشروع دمر تتقاضى 2000 ل.س مع العلم أن تعرفة الركوب هي 1000 ل.س والأمر نفسه يعاني منه ركاب مساكن الحرس.
تقول فلك (طالبة جامعية) ”: “تسعيرة السرفيس تخضع لمزاجية السائق ونادراً ما ندفع 1000 ليرة، بل ندفع 1500-2000 ليرة وعندما نقول له إن الأجرة 1000 تكون حجة السائقين أنهم اشتروا مازوت حر فيضطر كل الركاب إلى الصعود ودفع ما يطلبه السائق نظراً لقلة السرافيس”.
الأمر نفسه يتكرر مع عمران (موظف) يسكن في مساكن الحرس، ويشرح : “كل يوم أدفع تعرفة مختلفة عن اليوم السابق من دون أن أجادل ظناً مني أن المحافظة رفعت الأجرة؛ لكن الحقيقة هي أن التعرفة مزاجية”.
وحول عدم تقديمهم شكوى للمعنيين، قال عدد من الأهالي: “لا نستطيع لأن السرافيس قد تتوقف عن العمل وتالياً لا نستفيد شيئاً فبعد ساعات عدة تعود السرافيس لتأخذ ما تريد”.
وفي السياق نفسه، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق عمار غانم في رده على الشكاوى: “المطلوب من الناس التعاون معنا”، متابعا”: “أي شخص يتعرض للاستغلال بإمكانه تقديم شكوى إلى الشرطي الموجود في الشارع لينظم الأخير الضبط ويوقق السائق ويحول الضبط للقضاء ويحجز المركبة”.
وأضاف غانم : “في حال لم يتجاوب الشرطي بإمكان الراكب تقديم شكوى في المحافظة برقم السرفيس واسم الخط ليصار إلى حجز المركبة أصولاً وحبس السائق”.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى