الاخبار

“الهفل” يعلن تشكيل قيادة عسكرية موحدة لواجهة “قسد”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اجتمع 11 فصيلا عسكريا تحت “القيادة الموحدة” وتهدف المجموعات القتالية لتنفيذ عمليات “كر وفر” نوعية ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ، وذلك وفقاً لما قاله إبراهيم الهفل أحد شيوخ قبيلة العكيدات ، الذي كان قد أعلن عن تشكيل قيادة عسكرية موحدة ضمن ألوية وفصائل عسكرية لمواجهة “قسد”.

وأضاف الهفل أن القيادة العسكرية الجديدة تحمل اسم “قوات العشائر العربية” ولا تتبع لأي جهة أو حزب، وتهدف لتحرير دير الزور من “قسد”، بحسب قوله.

ووفقاً لوسائل الإعلام فقد ناشد “الهفل” في بيانه أبناء القبائل والعشائر العربية المنتسبين لـ”قسد” للانشقاق عنها، وأكد أن “قوات العشائر” لن ترحم أي موقع عسكري يتبع لـ”قسد” بالمنطقة. وسبق أن وجه “الهفل” رسالة لأبناء القبائل المنضمين في صفوف “قسد”، داعيا إياهم للانشقاق عنها، كما طالب المدنيين الاحتراز وعدم الاقتراب من مقرات ونقاط “قسد” العسكرية.

وكان أعلن شيخ قبيلة العكيدات “إبراهيم الهفل”، في تسجيل صوتي نشره على حسابه الرسمي على منصة “فيسبوك”، بتاريخ 11 أكتوبر/تشرين الأول، استعداه لاستئناف القتال ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وقال إن العشائر العربية في شرق سوريا على استعداد لاستئناف القتال ضد “قسد”، لافتاً أن تعليق القتال جاء بسبب المفاوضات في مدينة أربيل في إقليم شمال العراق، بين العشائر والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى