منوعات

في مشهد نادر ومرعب.. تمساح ضخم “يتمخطر” في القطيف السعودية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت مدينة القطيف في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ظهور تمساح كبير في إحدى الشوارع، مما أثار مخاوف السكان المحليين. تم توثيق تجول التمساح الكبير في مشهد نادر ومثير وانتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع.

حيث تمكنت بلدية محافظة القطيف من السيطرة على التمساح الذي رصد على طريق الدمام – الجبيل السريع. وأعلنت البلدية أنه تم اتخاذ الإجراءات الضرورية بالتنسيق مع شرطة المنطقة لضبط التمساح والتأكد من سلامة المنطقة من وجود حيوانات أخرى خطرة. تم أيضًا إغلاق الحديقة التي خرج منها التمساح احترازيًا.

 

تم نشر مقطع الفيديو بعدما تم العثور على التمساح تحت جسر قريب من حديقة الحيوان. على ما يبدو، ظل التمساح في الطريق لبعض الوقت وتجول فيها قبل أن يتم التعامل معه بواسطة الجهات المختصة.

وفيما يتعلق بالتمساح، أكدت الشهود على أنه يبلغ طوله حوالي 3 أمتار. تم نقله بواسطة فرق الإنقاذ إلى مركز متخصص لإعادة تأهيله ومن ثم إعادته إلى موطنه الطبيعي.

تجدر الإشارة إلى أن نظام البيئة يمنع اقتناء وتربية الحيوانات المفترسة، وتنص عقوبته على الاقتناء والتربية غير القانونية لمثل هذه الحيوانات على السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة مالية تصل إلى 30 مليون ريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى