اخبار سريعة

الخارجية الأمريكية: بعثنا “رسالة ردع مدوية” إلى إيران

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أشار فيدانت باتيل، نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة قد نبَّهت إيران بشأن التداعيات المحتملة لأي هجمات على القوات الأمريكية في سوريا والعراق.

خلال مؤتمره الصحفي اليومي، ورداً على استفسار حول الهجمات التي تستهدف المواقع العسكرية الأمريكية في سوريا والعراق، أكد باتيل أن “نحن قد أرسلنا رسالة قوية ومباشرة إلى إيران تؤكد استعدادنا لحماية جنودنا ومصالحنا بكل الوسائل الممكنة”.

وأشار إلى أنه “في نهاية الشهر الماضي، تم تنفيذ ضربات عسكرية من قبل الجيش الأمريكي ضد منشآت في شرق سوريا تستخدمها الحرس الثوري الإيراني والجماعات المرتبطة به. وقد تم تنفيذ هذه الضربات بدقة كجزء من تدابير الدفاع عن النفس رداً على سلسلة من الهجمات المتكررة وغير الناجحة بشكل كبير ضد الأمريكيين في العراق وسوريا”.

وأضاف: “لقد كنا واضحين للغاية في تأكيد قرارنا باتخاذ أي إجراءات ضرورية لحماية موظفينا ومصالحنا في هذه المنطقة. ولقد نوهنا أيضًا للدول المجاورة بأهمية مراقبة انتشار هذا الصراع”.

وفيما يتعلق بالعراق، أشار باتيل إلى أن “لدينا تواصل مباشر مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بشأن هذا الأمر. خلال زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى بغداد، نوقش هذا الموضوع مع رئيس الوزراء العراقي. وقد وصف الكاظمي هذه الهجمات بأنها غير مقبولة، وتعهد باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لوقفها”.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى