الاخبار

القوات تحتشد.. غواصة نووية أمريكية الى المنطقة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

غواصة نووية أميركية انضمت إلى حاملتي طائرات أميركيتين في منطقة الشرق الأوسط، وذلك وفقًا للبيان الصادر عن القيادة المركزية الأميركية.
وصرحت القيادة المركزية الأميركية عبر حسابها الرسمي في منصة “إكس” (تويتر سابقا) بأن الغواصة النووية من طراز “أوهايو” وصلت إلى منطقة الشرق الأوسط.
وأشارت القيادة المركزية الأميركية إلى أن الغواصة “أوهايو” وصلت إلى منطقة تخضع لمسؤوليتها في الشرق الأوسط الأحد الماضي.
ومن المقرر أن تنضم الغواصة “أوهايو” إلى حاملتي الطائرات “آيزنهاور” و “جيرالد فورد”، بالإضافة إلى مجموعة السفن الحربية المصاحبة لهما، والتي تم نشرها سابقًا في المنطقة من قبل الجيش الأميركي.


يأتي هذا بعد وصول حاملة الطائرات “جيرالد فورد” إلى شرق البحر المتوسط بالقرب من غزة، في أعقاب الهجوم الكبير الذي نفذته حماس في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، والذي أطلق عليه اسم “طوفان الأقصى”.
وقد قامت واشنطن بإرسال حاملة الطائرات الأميركية “دوايت أيزنهاور” كجزء من حزمة المساعدات التي قدمتها لإسرائيل عقب الهجوم الذي نفذته حماس.
تجدر الإشارة إلى أن نشر حاملتي الطائرات في المنطقة يعد الأول من نوعه منذ مارس 2020، عندما تعرض “معسكر التاجي”، الذي يعتبر منشأة عسكرية عراقية شمال بغداد، لهجمات بالصواريخ أسفرت عن مقتل جنديين أميركيين وجندي بريطاني واحد.
سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى