الاخبار

أروع دكتاتور في العالم بطريقه لولاية رئاسية ثانية بالسلفادور

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يستعد السلفادوريون يوم الأحد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية، والتي تتناول قضايا تتعلق بالأمان والديمقراطية، يظهر المرشح نجيب أبو كيلة، الذي ينحدر من أصول فلسطينية، والذي يتمتع بشعبية كبيرة وغياب منافسة فعلية، بأنه مرشح مؤكد لولاية رئاسية ثانية.

ووفقًا لاستطلاع أجرته جامعة أميركا الوسطى في يناير الماضي، يُظهر أن حوالي 8 من كل 10 ناخبين يؤيدون أبو كيلة، وذلك على الرغم من التحديات التي واجهت إدارته السابقة والتي اعتبرها البعض تضعف نظام الضوابط والتوازنات في البلاد.

تظل الأحزاب التقليدية في السلفادور، سواءً من اليسار أو اليمين، في حالة من الفوضى، بعدما فقد التحالف الجمهوري القومي المحافظ وحزب “جبهة فارابوندو مارتي للتحرير الوطني” اليساري مصداقيتهما بسبب الفساد وعدم فعاليتهما بعد عقود من التناوب في السلطة وفقاً لسكاي نيوز عربية.

وعلى الرغم من التهم الموجهة لإدارة أبو كيلة بارتكاب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، إلا أن مستويات العنف قد انخفضت في البلاد، وهو ما جعل بعض الناخبين، مثل مارليني مينا، تتجاوز المخاوف من تراجع الديمقراطية وتركيز السلطة في يديه.

تعبر مينا، البالغة من العمر 55 عامًا والتي كانت في السابق بائعة متجولة في مدينة سان سلفادور، عن استعدادها لتجاهل المخاوف الديمقراطية بسبب تحسن الأمان في المدينة التي كانت سابقًا تسيطر عليها العصابات، مما جعلها تشعر بالأمان أكثر خلال تجوالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى