اقتصاد

سكان هذه الدولة سيصبحون رابع أكبر المنفقين على السفر بحلول عام 2030

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

من المتوقع أن يصبح الهنود، بحلول عام 2030، رابع أكبر متجهي السفر في العالم وفقًا لتقرير حديث من “Booking.com” و”McKinsey”.
ومع ذلك، يُشير البحث إلى أن السفر لأغراض الترفيه يمثل نسبة ضئيلة تقدر بحوالي 1٪ من مجموع الرحلات التي قام بها الهنود في العام الماضي، وهذه الاتجاهات قد تستمر حتى 2030.
واستنادًا إلى توقعات هذا التقرير، من المتوقع تنفيذ حوالي 5 مليارات رحلة على مستوى العالم في عام 2030.
في عام 2019، كانت الولايات المتحدة والصين وألمانيا هي الدول الثلاث الأكثر إنفاقًا على السفر عالميًا، بينما جاءت الهند في المرتبة السادسة.
توقعت الدراسة أن يرتفع إجمالي الإنفاق على السفر الدولي من حوالي 25٪ إلى 35٪.
ومن المتوقع أن يقوم المسافرون الهنود بخمسة مليارات رحلة إضافية بحلول 2030، مما يرفع الإنفاق على السفر والسياحة إلى 410 مليار دولار بحلول ذلك الزمن.
هذا يشكل زيادة بنسبة أكثر من 170٪ مقارنة بالإنفاق البالغ 150 مليار دولار في عام 2019.
مع تزايد مشاركة المزيد من الأشخاص في سوق العمل، من المتوقع أن يزيد نصيب الأفراد من إنفاق الأسر المعيشية في الهند، وقد يتجاوز اقتصادات آسيا النامية الأخرى مثل إندونيسيا والفلبين وتايلاند.
في العقد الماضي، تم استثمار أكثر من 200 مليار دولار لتحسين قطاع النقل في الهند، وقد تم مضاعفة عدد المطارات في البلاد منذ عام 2014 وفقًا لموقع “Booking.com” و”McKinsey”.
وأشار التقرير إلى أن شركات الطيران الهندية قامت باقتناء أكثر من ألف طائرة لتلبية الطلب المتزايد على السفر، مما يرفع إجمالي عدد الطائرات المملوكة إلى ما بين 1500 و1700 طائرة بحلول 2030.
على سبيل المثال، في يونيو، اشترت الشركة الوطنية للطيران الهندية 470 طائرة من إيرباص وبوينغ ضمن برنامج توسيع أسطولها بقيمة تقدر بـ 70 مليار دولار.
وبالرغم من زيادة القوة الشرائية، يبدو أن الهنود لا يزالون يفضلون السفر داخل البلاد.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى