صحة و جمال

6 علامات تحذيرية تنبئ بخطر الإصابة بأمراض القلب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تواجد القلب في قفصه الواقي بالصدر يشير إلى أهميته في الحياة، ولكن لا يزال هناك خطر كبير على صحته في العالم، حيث يموت واحد من كل أربعة أشخاص بسبب مشاكل القلب والأوعية الدموية.
يكون غالبًا أول علامة لدى الكثيرين على مشاكل في القلب عندما يتعرضون لنوبة قلبية.
على الرغم من عدم قدرتك على مشاهدة قلبك ينبض في صدرك إلا من خلال تقنية التصوير المتخصصة، إلا أن هناك علامات خارجية يمكن أن تشير إلى مشاكل في القلب قبل أن تصبح حالته خطيرة.
1-تجعد شحمة الأذن : إذا لاحظت خطًا غائرًا عرضيًا على شحمة الأذن، فهذا يمكن أن يشير إلى مشكلة في الشرايين، ويعرف باسم “علامة فرانك”.
هذا التجعد يمكن أن يكون علامة على زيادة خطر تصلب الشرايين، وهو اضطراب يتسبب في تراكم الترسبات داخل الشرايين.
2-الزوائد الدهنية : الانتفاخات الدهنية أو “الزوائد الصفراء” هي نتوءات دهنية صفراء تظهر عادة على المفاصل أو الجلد وقد تكون علامة تحذيرية من مشاكل في القلب، خاصة عند الأشخاص المصابين بمرض فرط كوليستيرول الدم الوراثي.
3-الأظافر المتعرجة : تغير مظهر الأظافر وتصبح أكثر سمكًا وعرضًا يمكن أن يشير إلى مشاكل في القلب، حيث يرتبط هذا التغيير بنقص في توصيل الدم المؤكسج إلى الأصابع.
4-هالة حول القزحية : تراكم الدهون في العين بشكل حلقة رمادية حول القزحية يمكن أن يكون علامة على خطر الإصابة بأمراض القلب، خاصة مرض القلب التاجي.
5-الشفاه الزرقاء : تصبح الشفاه زرقاء عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، وهذا يحدث بسبب فشل نظام القلب والأوعية الدموية في توصيل الدم المؤكسج إلى الأنسجة.
6-التهاب اللثة المستمر : التهاب اللثة المستمر يمكن أن يكون مؤشرًا لمشاكل في القلب، حيث يمكن للبكتيريا الدخول في مجرى الدم من الفم وتسبب التهاب الأوعية الدموية.
إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات، يجب عليك استشارة طبيب مختص للحصول على تقييم دقيق والعناية الصحية المناسبة.
القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى