صحة و جمال

صدق أو لا.. زيادة الملح بوجباتك يؤدي أيضا للإصابة بمرض السكري!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هل تصدق أن استخدام الملح في الطعام بانتظام قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني؟ هذا ما أفصحت عنه أحدث الأبحاث وفقًا لصحيفة “ذا إندبندنت” The Independent البريطانية.

بناءً على البيانات التي تم جمعها من أكثر من 400 ألف بالغ في المملكة المتحدة، تُظهر الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من الملح يواجهون خطرًا أعلى بنسبة تصل إلى 39% للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني مقارنة بأولئك الذين يقللون استهلاك الملح.

هذه الدراسة، التي نُشرت في مجلة Mayo Clinic Proceedings، هي الأولى التي تظهر هذا الارتباط. قال البروفيسور لو تشي، المؤلف الرئيسي للدراسة وعضو هيئة التدريس في كلية الصحة العامة والطب الاستوائي في جامعة تولين بالولايات المتحدة: “نعلم بالفعل أن تقليل استهلاك الملح يمكن أن يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ولكن هذه الدراسة تظهر لأول مرة أن تقليل استهلاك الملح أيضًا يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني”.

توصي الجهات الصحية بأن يكون الحد الأقصى لاستهلاك الملح للبالغين هو 6 غرامات يوميًا، مما يعادل ملعقة صغيرة تقريبًا.

أجرى الباحثون استبيانات لتقييم عادات تناول الملح لدى 402,982 شخصًا في الفترة العمرية بين 37 و73 عامًا من المملكة المتحدة، مع مراعاة عوامل مثل العمر والجنس والعرق ومؤشرات الصحة ونمط الحياة. وخلال الفترة التي استمرت حوالي 12 عامًا، أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يضيفون الملح إلى طعامهم بانتظام كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسب تصل إلى 39% مقارنة بأولئك الذين نادرًا ما يستخدمون الملح.

على الرغم من أنه لا يزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم العلاقة بين تناول الملح وزيادة خطر الإصابة بالسكري، إلا أن النتائج تشير إلى أن تجنب استهلاك كميات كبيرة من الملح يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض السكري. لذا، يُفضل تنويع النكهات في الطعام باستخدام الأعشاب والتوابل بدلاً من إضافة المزيد من الملح.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى