اخبار سريعة

رئيسة وزراء إيطاليا تقع بفخ منصوب كشفت به سراً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، عن تعرضها لاحتيال بشكل ما، حيث تلقت مكالمة هاتفية طويلة استمرت 13 دقيقة من شخص يدعي أنه “رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي”.

ومن ثم، اكتشفت أن هذا الشخص لم يكن إلا ثنائي روسي مخادع، وهما فوفان (فلاديمير كوزنيتسوف) وليكسوس (أليكسي ستولياروف)، اللذان سبق لهما خداع سياسيين ومشاهير آخرين في الماضي بهدف الحصول على تصريحات غير حذرة تم تسجيلها.

وأعلن مكتب ميلوني في بيان رسمي أنه يأسف لوقوعها في فخ هؤلاء المحتالين، الذين قدموا أنفسهم خلال المكالمة كمسؤولين إفريقيين رفيعي المستوى، ولم تتم معرفتهما إلا عندما نشرا المحادثة على قناتهما الرسمية في Telegram.

خلال المكالمة، سمعنا ميلوني تتحدث عن الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية في يونيو الماضي والذي نفذته بألوية تدربت بواسطة حلف شمال الأطلسي “الناتو” واستخدمت فيه أسلحة تابعة للحلف.

ورغم ذلك، فإن محاولاتها لتقدم تحسنت بالفشل وتم إعادة الجيش الأوكراني إلى مواقعه الأصلية. وأشارت ميلوني إلى أن الغرب يبدأ في الشعور بالملل من الصراع في أوكرانيا.

 

وفيما يتعلق بالصراع، أكدت ميلوني أهمية البحث عن مخرج يمكن أن يكون مقبولًا لكلا الأطراف، روسيا وأوكرانيا، دون انتهاك للقانون الدولي.

وأشارت إلى أن الصراع في أوكرانيا قد يستمر لسنوات إذا لم تتمكن الدول الغربية من العثور على حلاً قريبًا.

بالإضافة إلى ذلك، تناولت ميلوني موقع إيطاليا كميناءً أوليا للمهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط بشكل غير شرعي.

وأعربت عن استيائها من عدم تقديم الشركاء الدوليين دعما كافيًا، معتبرة أن تحمل إيطاليا هذا العبء بمفردها هو أمر “غبي للغاية”.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى