اخبار سريعة

البحرية الأمريكية تعترض صواريخ من اليمن كانت موجهة نحو إسرائـ. ـىل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، المعروفة بالبنتاغون، عن اعتراض سفينة حربية تابعة للولايات المتحدة صواريخ أطلقت من اليمن يوم الخميس< وأشارت إلى أنها تحقق حاليًا في ما إذا كانت هذه الصواريخ مستهدفة نحو إسرائيل.

أدلى الجنرال بات رايدر، المتحدث باسم البنتاغون، بتصريحات خلال مؤتمر صحفي، حيث أكد أن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية تمكنت من اعتراض ثلاثة صواريخ كروز وحوالي ثماني طائرات مسيرة.

وأشار إلى أن التقديرات الأولية تشير إلى أن الصواريخ والطائرات المسيرة لم تكن تستهدف المدمرة “يو إس إس كارني”.

وأوضح رايدر أن البيانات المتعلقة بالحادثة ما زالت تخضع للمعالجة والتحليل. وأشار إلى أنه ليس بوسعهم تحديد الأهداف النهائية لتلك الصواريخ والطائرات المسيرة بدقة، ولكنها انطلقت من اليمن باتجاه شمالي عبر البحر الأحمر، وربما كانت مستهدفة نحو إسرائيل.

وأكد المتحدث أن لم يصب أي من أفراد البحرية الأمريكية على متن السفينة بأذى، مشيرًا إلى أن الحادث وقع في ساعات المساء الأولى وتم إسقاط الصواريخ فوق الماء وليس فوق اليابسة.

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية والإسرائيلية عن مسؤولين أن مقاتلي جماعة “أنصار الله” اليمنية هم من قاموا بإطلاق تلك الصواريخ. وكانت الجماعة قد أعلنت سابقًا أنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يحدث في غزة من الناحية الإنسانية والعسكرية.

وأعلن زعيم “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، أن الشعب اليمني مستعد لدعم الجهاد المقدس ضد العدو الصهيوني في فلسطين، مشددًا على استعدادهم للتصدي لأي تدخل أمريكي مباشر بواسطة القصف الصاروخي والطائرات المسيرة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى