اخبار سريعة

العاصفة “سيارا” تضرب غرب أوروبا وتقطع الكهرباء عن الملايين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ضربت رياح بسرعة تصل إلى 180 كيلومتر في الساعة ساحل فرنسا الأطلسي خلال ساعات الليل. تأثرت العديد من البلدان في غرب أوروبا بالعاصفة، حيث تسببت في سقوط الأشجار وتكسير النوافذ.

ونتج عنها انقطاع التيار الكهربائي عن ما يقرب من 1.2 مليون أسرة فرنسية يوم الخميس.

كما تسببت الأمطار الغزيرة المصاحبة للعاصفة في فيضانات في الجزء الجنوبي الغربي من إنجلترا، حيث أصدرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية تحذيرات من تصاعد مخاطر الفيضانات وطالبت السكان باتخاذ التدابير الوقائية.

من جانبها، قامت شركة الطيران الهولندية “كيه إل إم” بإلغاء جميع رحلاتها الجوية منذ بداية الظهيرة وحتى نهاية اليوم، بسبب استمرار هبوب رياح عاتية وظروف عاصفة في هولندا.

وتم تأكيد وفاة واحدة مرتبطة بالظروف الجوية السيئة في فرنسا. أعلن وزير النقل كليمانت بون عن وفاة سائق شاحنة بعد اصطدام مركبته بشجرة في منطقة “أن” بشمال فرنسا.

كما أطلقت تحذيرات عاجلة لمعظم السواحل الرئيسية في فرنسا صباح الخميس بسبب الأحوال الجوية العاتية. تشمل هذه التحذيرات مناطق تمتد من كاليه على قناة البحر الإنجليزي عبر السواحل الأطلسية وصولاً إلى إسبانيا، بالإضافة إلى جزء كبير من الشواطئ الواجهة للمحيط الأطلسي وبحر البلطيق، بالإضافة إلى السواحل الفرنسية المطلة على البحر الأبيض المتوسط وجزيرة كورسيكا.

وقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية عن سجل رقمي لسرعة الرياح وصلت إلى 180 كيلومتر في الساعة على طول ساحل بريتاني. بينما سُجِّلت سرعات رياح بلغت 160 كيلومتر في الساعة على ساحل نورماندي، وصولاً إلى حوالي 150 كيلومتر في الساعة في المناطق الداخلية. من المتوقع أن يتسبب هذا في اضطرابات بحرية تصل إلى حوالي 10 أمتار على الطرف الشمالي الغربي من البلاد.

تم إلغاء حركة القطارات المحلية على نطاق واسع في غرب فرنسا، وتم إغلاق جميع الطرق في منطقة فينيستير في بريتاني صباح الخميس. وطُالب الناس بعدم القيادة واتخاذ الحيطة والحذر عند السفر عبر المناطق التي تشهد أحوالًا جوية قاسية.

سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى