الاخبار

اصابة جندي أمريكي جراء استهداف قاعدة التنف جنوب شرق سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية عن إصابة جندي من “دولة شريكة” للولايات المتحدة “بجروح طفيفة”، بسبب استهداف قاعدة التنف بهجوم عبر طائرة مسيرة ، وفقاً لما نقلته شبكة “CNN” الأمريكية .

ويُضاف هذا الجندي إلى الـ24 جندي الذين أُصيبوا جراء الاستهدافات التي طالت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، وفق ما أكدته الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

بينما نقل موقع أثر المحلي خبراً يفيد بتعرض القواعد الأمريكية خلال الساعات الفائت لثلاثة استهدافات، أولها كان الاستهداف الذي طال القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بدير الزور، تلاه استهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق، وطال الاستهداف الثالث فجر أمس الأربعاء القاعدة الأمريكية في التنف جنوبي شرق سوريا.

في حين ارتفعت حدة الاستهدافات للقواعد الأمريكية في سوريا والعراق، رداً على القصف العنيف الذي يشنه الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي تُقابله الولايات المتحدة بتقديم دعم عسكري غير محدود للكيان الإسرائيلي، وفق ما أكده المتحدث العسكري باسم كتائب “حزب الله” العراقي، جعفر الحسيني.

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية مقالاً أكدت خلاله أن ما يجري هو بمثابة الضغط على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، “لكبح جماح إسرائيل أو على الأقل جعل الولايات المتحدة تدفع ثمن دعمها القوي لإسرائيل”.

وعلّق وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على هذه الاستهدافات بقوله: “من الطبيعي أّلا تسكت حركات المقاومة على دعم أمريكا الكامل للكيان الصهيوني” وذلك خلال زيارته الأخيرة إلى قطر.

يشار إلى أن البنتاغون أعلن أن الولايات المتحدة سترسل 300 جندياً إضافياً إلى الشرق الأوسط، وستكون مهمتهم الأساسية تقديم الدعم في مجالات منها تفكيك العبوات الناسفة والاتصالات، وقال المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر: “إن القوات ستنطلق من الولايات المتحدة لكنها لن تتجه إلى إسرائيل، مضيفاً أن “هدفها دعم جهود الردع في المنطقة وتعزيز قدرات حماية القوات الأمريكية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى