صحة و جمال

علامات تظهر في المعدة تكشف الإصابة بالسكري!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هناك العديد من العلامات والأعراض التي يمكن أن تشير إلى الإصابة بمرض السكري، ومن غير المعروف للكثيرين أن الأعراض يمكن أن تظهر في المعدة.
لذا، دعونا نلقي نظرة على العلامات التي يمكن أن تظهر في المعدة وتكون إشارة للإصابة بمرض السكري وفقًا لما ذُكر على موقع “Verywell Health”.
1-الإصابة بالإمساك :
عندما يعاني الأشخاص المصابون بمرض السكري، يمكن أن تحدث مشكلة في الأعصاب الموجودة في القولون، مما يؤدي إلى اضطراب في حركة البراز وتباطؤها داخل الأمعاء، وهذا يمكن أن يؤدي في النهاية إلى الإصابة بالإمساك.

2-آلام في منطقة البطن :
يمكن للأشخاص المصابين بمرض السكري أن يعانوا من آلام في منطقة البطن نتيجة الإصابة بمشكلة في حركة عضلات المعدة تسمى “خزل المعدة”، وهذا يؤثر على الحركة العادية للعضلات داخل المعدة، ومن بين مضاعفاته يمكن أن يكون الإصابة بمرض السكري.

3-الإصابة بالإسهال :
في كثير من الحالات، يمكن أن يعاني مرضى السكري من مشكلة في الأعصاب المعوية، مما يؤثر على القدرة على التحكم في حركة الأمعاء ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالإسهال.

4-انتفاخ البطن :
يمكن للإصابة بمرض السكري أن تزيد من نمو البكتيريا بشكل غير طبيعي في الأمعاء نتيجة اضطراب في الميكروبيوم المعوي، مما يؤثر على الجهاز الهضمي ويمكن أن يتسبب في انتفاخ البطن وعدم القدرة على الشعور بالراحة.
هذه العلامات يجب أن تأخذ على محمل الجد، وإذا كنت تشعر بأي منها، يجب عليك مراجعة طبيبك لتقييم الوضع والحصول على التشخيص اللازم والعلاج.
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى