صحة و جمال

5 بذور تساعدكم على خسارة الوزن!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

من منا لا يرغب بالحصول على وزن مثالي.. معظم الاشخاص مستعدون لتجربة أي شيء وكل شيء عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، من اتباع نظام غذائي قاسي إلى تمارين صارمة.. ولكن!، لا داعي لتجويع نفسك لمجرد الحصول على وزن مثالي أو فقدان الوزن، هذه المقالة ستعرّفنا بحبوب وبذور صحية تساعد على إنقاص الوزن بسهولة.
أورد موقع “هيلث شوتس”، تقريراً، تحدث عن خصائص البذور الصغيرة، باعتبارها كنزاً دفيناً من العناصر الغذائية الأساسية المليئة بالبروتين والتي تمنح شعورا بالشبع والنشاط، كما أنها مليئة بالألياف التي تساعد على الهضم وتحتوي على عناصر غذائية أخرى مثل أوميغا-3 والفيتامينات والمعادن والبروتينات، التي تحافظ على توازن الهرمونات والسيطرة على وزن الجسم.
وينوه التقرير إلى أن البذور، بالطبع، ليست مكونات سحرية ستساعد على إنقاص الوزن على الفور، ولكنها تساعد عند دمجها في النظام الغذائي جنباً إلى جنب مع الأطعمة الصحية الأخرى وممارسة الرياضة، على التأكد من أن الشخص يمضي قدماً على الطريق الصحيح لفقدان الوزن.
وفيما يلي قائمة بأفضل 5 بذور لفقدان الوزن يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي، وتساعد على التخلص من الكيلو غرامات الزائدة.
1- بذور اليقطين:
غنية بالبروتينات والألياف والدهون الصحية، ما يمنح شعورا بالامتلاء والشبع، وأظهرت الدراسات أن المغنيسيوم الموجود في بذور اليقطين يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم وأن الحديد يعزز الطاقة، كما أنها مليئة بالزنك، وهو ما يمكن وصفه بأنه “بطل غير معروف”، يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي ويجعل بذور اليقطين السلاح النهائي في ترسانة أسلحة فقدان الوزن.
2- بذور السمسم
تشكل بذور السمسم الملأة بالبروتين النباتي والدهون الصحية، إضافة مثالية لأي نظام غذائي لإنقاص الوزن.. وتتنوع فوائد بذور السمسم من الشعور بالشبع لفترة أطول، إلى تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ووصولًا إلى تعزيز صحة القلب والدماغ.
3- بذور الكتان
يمكن أن تكون بذور الكتان رفيقاً مثالياً في رحلة إنقاص الوزن، مما يجلب طوفاناً من الفوائد إلى المائدة، إنها غنية بالألياف وأحماض أوميغا-3 الدهنية، ولها خصائص مضادة للالتهابات، وهي بمجموعها مميزات يمكن أن تساعد على التخلص من الكيلو غرامات الزائدة.
4- بذور دوار الشمس
تعتبر بذور دوار الشمس مصدر طاقة صغيرة من العناصر الغذائية المليئة بالبروتين والدهون الصحية، مما يجعلها إضافة مثالية إلى رحلة إنقاص الوزن، وتحتوي بذور دوار الشمس على الألياف، مما يعزز الهضم الصحي، ويعطي شعورا بالشبع لفترة أطول، إلى جانب وفرة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز الصحة بشكل عام.
5- بذور الشيا
تماما مثل بذور الكتان، تعد بذور الشيا أيضا طعاما ممتازا ويجب أن تكون في نظامك الغذائي حتى إذا كنت لا تتبع أي برنامج لفقدان الوزن، وهي غنية بالبروتين والألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد ونسبة قليلة من الدهون، ويمكن رشها على السلطات والحساء والعصائر ودقيق الشوفان، وتساعد في كبت الشهية، ومعالجة الانتفاخ، وتمد الجسم بالطاقة لفترة طويلة.
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى