الاخبار

الكشف عن مصير الشابة الألمانية التي تم أسرها في النقب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت عائلة مستوطنةٍ إسرائيليةٍ من أصل ألماني، عن وفاة ابنتهم بشكل رسمي.
تلك الوفاة جاءت بعد فترة من الجدل وعدم اليقين حول مصيرها منذ اختفائها في السابع من أكتوبر 2023، وذلك خلال الأحداث المرتبطة بعملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها كتائب القسام في المناطق المحاذية لغزة وفي النقب.
صرحت روثي لوك، عمة الفتاة شاني لوك التي أسرتها قوات القسام، في تصريح رسمي، بأن الجيش الإسرائيلي قد اكتشف عظمة في موقع الحفل، تحتوي على حمض نووي متطابق مع الحمض النووي لابنة أخيها شاني.

وقالت روثي : “جاءنا بعض المسؤولين العسكريين الليلة الماضية، حيث أبلغونا بأنه تم العثور على العظمة في مكان الحفل، وكانت هذه العظمة تعود إلى منطقة تحت الرأس، متطابقة تمامًا مع الحمض النووي، مما يشير إلى وفاتها في السابع من أكتوبر”.
وأضافت روثي : “بناءً على الفيديو الذي تم تداوله لشاني في الشاحنة، يبدو أنها كانت قد توفيت بالفعل، حيث كان هناك جرح في رأسها، وهذا يجعل من الصعب تصديق أنها كانت على قيد الحياة دون وجود تلك العظمة”.
وأوضحت : “عائلتها كانت تعيش في حيرة بشأن مصير ابنتهم شاني لوك، كانوا يعتقدون أنها قد أصيبت وتلقت العلاج في غزة، ولكن من خلال هذا الاكتشاف، تبين لنا أنها قد فارقت الحياة بالفعل في ذلك اليوم”.

وقبل عدة أيام، أعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، عن وفاة نحو 50 رهينة جراء الهجمات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة. وأكدت حماس أنها قد احتجزت ما يتراوح بين 200 إلى 250 رهينة خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر.
البوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى