الاخبار

قصف جوي يستهدف “شاحنات” قرب البوكمال

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قصفت طائرات أمريكية  بـ 7 صواريخ عدة مواقع في منطقة البوكمال الواقعة على الحدود السورية – العراقية ما أسفر عن احتراق 3 شاحنات تحمل مواد بناء ، وذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية، أن الحادثة حصلت في الساعة الرابعة والنصف فجراً، وأن الشاحنات كانت “تحمل منتجات اقتصادية في مجال الكهرباء والبطاريات، والبناء مثل الخشب والسيراميك”.

ولم يصدر أي تعليق من الجانب الأمريكي، بينما كانت وزارة الدفاع “البنتاغون” قد أعلنت قبل يومين استهداف منشآت تتبع لـ”الحرس الثوري” الإيراني في محافظة دير الزور ، وأشارت إلى أنه وفي أعقاب الاستهداف تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل العمر لهجوم بـ17 صاروخاً.

من جانبها ذكرت قناة “صابرين نيوز” التي تتبع لـ”الحشد الشعبي” العراقي أن القصف الأمريكي استهدف شاحنات “مركونة في مرآب قرب المنفذ الحدودي العراقي السوري”.

لكن “المرصد السوري لحقوق الإنسان” قال إن “طائرة حربية مجهولة استهدفت بغارتين موقعين في الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني في منطقة السكرية بالبوكمال قرب الحدود السورية-العراقية”.

وأضاف أن الضربة جاءت بالتوازي مع تدريبات عسكرية مكثفة لقوات “التحالف الدولي” في قاعدة حقل العمر النفطي.

وللولايات المتحدة نحو 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق. وقال “البنتاغون” قبل يومين إن نحو 900 من القوات الأميركية الإضافية تتجه إلى الشرق الأوسط أو وصلت في الآونة الأخيرة إلى هناك.

وحذر كبار المسؤولين في البنتاغون هذا الأسبوع من أنهم يرون احتمال حدوث “تصعيد كبير” ضد الأفراد الأمريكيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة.

وقال كينيث فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية بين عامي 2019 و2022، إن ضخ القوة النارية الأمريكية في المنطقة، بما في ذلك نشر مجموعتين هجوميتين من حاملات الطائرات ووحدات دفاع جوي إضافية وأسراب مقاتلة، يجب أن يبعث رسالة واضحة جداً لإيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى